سيّارة بي ام دبليو iX3 تعلن بداية عهد جديد

من قبل : رودين ابي خليلالجمعة 27 نيسان 2018

سيّارة بي ام دبليو iX3 تعلن بداية عهد جديد

لضمان الاستمراريّة والنّجاح في عالم المحرّكات، تحتاج العلامة التّجاريّة الألمانيّة بي ام دبليو مواكبة اتّجاه السّيّارات الكهربائيّة، وهذا ما فعلته من خلال تصميم نموذج iX3 .

في الواقع، ولّت أيّام بي ام دبليو 2002، وسلسلة  E30 3، وسلسلة E39 5 . العصر هو عصر السّيّارات الكهربائيّة. لذلك، تخطّط العلامة الألمانيّة لإطلاق العديد من السّيّارات الكهربائيّة الجديدة بحلول عام 2025، وأوّلها BMW iX3.

تغييرات مميّزة


للمرّة الأولى على الإطلاق، في معرض بكين الدّوليّ للسّيّارات، ستعرض BMW iX3 الاختباريّة كأحدث سيّارة كهربائيّة من العلامة في بافاريا.

تم ّبناء BMW iX3 على هيكل BMW X3 الموجود أصلًا، ومع ذلك، أجرت الشّركة بعض التّغييرات الفريدة من نوعها على الخدمة الكهربائيّة. على سبيل المثال ، تتلقّى iX3 إطارًا خلفيًّا جديدًا وتعديلات لملائمة حزمة البطّاريّة والمحرّك الكهربائيّ.

من ناحية التّصميم الخارجيّ، تتميّز السّيّارة بإغلاق كلّ التّهوئة، بشبك أماميّ وإطارات مستلهمة من شقيقتها الاختباريّة بي ام دبليو i Vision Dynamics .

أداء قويّ


سيكون هذا النّموذج أيضًا الأوّل من نوعه في البنى المرنة لسيّارات بي ام دبليو، والّذي سيكون قادرًا على استيعاب محرّكات الاحتراق الدّاخليّ بالإضافة إلى المحرّكات الكهربائيّة.

يتمتّع محرّك السّيّارة الجديدة بطاقة كهربائيّة قادرة على منحها كفاءة لقطع مسافة تصل إلى 200 ميل. ويولّد هذا المحرّك قوّة 270 حصان، كما أنّه يعتمد على بطّاريّة 70 كيلوواط تُشحن بالكامل في غضون 30 دقيقة.