BMW تعلن أوّل تفاصيل 8-Series

من قبل : ليتيسيا الحدادالأحد 29 نيسان 2018

BMW  تعلن أوّل تفاصيل 8-Series

 كشفت BMW  أوّل تفاصيل 8-Series  الجديدة قبيل إطلاق السيّارة الرّسميّ في يونيو، في سباق Le Mans  لل24 ساعة.

وستعلّم 8-Series  عودة BMW  إلى الكلاسيكيّة الفرنسيّة، من خلال مجموعة سيّارات سريعة ستشارك في السّباقات عن فئة GTE  للسيّارات المنتجة.

اقترب وصول 8-Series  إلى الأسواق


ووصلت سيّارة 8-Series  المقادة على الطّرقات إلى المراحل الأخيرة من التطوير، وهي ستنتقل إلى صالات العرض الأوروبّية مع نهاية العام الحالي، بحسب الشّركة. ولن تصل السيّارة إلى أسواق الولايات المتّحدة الأميركيّة قبل العام 2019، ما يعني أنّها قد تُقدّم هناك كنسخة العام 2020.

M850i xDrive  تتصدّر اللّائحة


وعلى رأس المجموعة ستكون سيّارة M850i xDrive، التي تجمع بين أداء محرّك V-8، وقوّة الدّفع الرّباعي. وبما أنّ هذه السيّارة من طراز M Performance، ستخضع للتحسينات من قسم M  نفسه، في ما يخصّ التعليق والعناصر الرياضيّة والانعطاف.

محرّكٌ قويّ لأداءٍ عدائيّ


ويختبئ تحت غطائها محرّك V-8  سعة 4.4 ليتر، مع ميزة توربو الازدواجيّة، ونظام نقل القيادة الثّمانيّ السّرعات والأوتوماتيكيّ، بقوّة 530 حصان و750نيوتن متر لعزم الدّوران، وهذا ما سيخوّل السيّارة من الانتقال من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 4.0 ثانية تقريباً. ويمكن إطلاق العنان لقدرات السيّارة من خلال نمط قيادة Sport+  الذي يمكن اختياره، فيتحوّل المحرّك إلى أدائه الأكثر عدائيّة، مع مزايا مثل منطق النّقل ونظام التحكّم بالثّبات والدّفع الرّباعي.

المجموعة المرتقبة قريباً


وسيبدأ إنتاج 8-Series  بنسخة Coupe في مصنع BMW  الأساسيّ في دينغولفينغ الألمانيّة هذا العام، ومن ثمّ، ستليها النسخة المكشوفة، ونسخة Gran Coupe Sedan، وكلّها ستتوفّر بقصّة M8  العالية الأداء.