بينينفارينا تَعد بإطلاق سيّارة رياضيّة كهربائيّة

من قبل : رودين ابي خليلالأحد 22 نيسان 2018

بينينفارينا تَعد بإطلاق سيّارة رياضيّة كهربائيّة

تعد الشّركة الإيطاليّة بينينفارينا، الّتي اشتهرت بتصميم سيّارات فيراري لعقود من الزّمن، بتصنيع سيّارة رياضيّة كهربائيّة خاصّة بها.

وسيكون لهذه السّيّارة الكهربائيّة تصميمًا مستقبليًّا مذهلًا لا يُشبه ما اعتدنا على رؤيته.

خبرة ومعرفة


بعد عرض عدد كبير من مفاهيم السّيّارات الكهربائيّة في معرض جنيف الدّوليّ للسّيّارات لهذا العام، ستقوم شركة التّصميم الإيطاليّة بينينفارينا، الّتي اكتسبتها العلامة التّجاريّة الهنديّة "ماهيندرا آند ماهيندرا" قبل بضع سنوات، بتصنيع سيّارات كهربائيّة فاخرة.

وسيتمّ تصميم وتصنيع هذه السّيّارات في مقرّ أوتوموبيلي بينينفارينا الّذي يقع في أوروبا، حيث ستستخدم الشّركة سنوات من خبرةبينينفارينا في تصميم السّيّارات، بالإضافة إلى المعرفة الّتي اكتسبتها ماهيندرا من خبرتها في بطولة "الفورمولا إي".

سيّارة مبتكرة


قال باولو بينينفارينا، حفيد مؤسّس بينينفارينا باتيستا فارينا، ورئيس مجلس إدارة الشّركة: "هذا المشروع يساعدنا، عائلتي وأنا، على تحقيق حلم جدّي في رؤية سيّارات مبتكرة متميّزة تحمل اسم بينينفارينا فقط على الطّرقات".

ومن المقرّر أن تصل السّيّارة الرّياضيّة الكهربائيّة في عام 2020. وستستخدم السّيّارة بالكامل الأسس المعياريّة الّتي تمّ تطويرها بالتّعاون مع Rimacوفريق Formula Eفي ماهيندرا.

ستستطيع السّيّارة الخارقة على التّسارع من الثّبات والوصول إلي سرعة 100 كيلومتر في السّاعة بغضون أقلّ من ثانيتين، وستصل سرعتها القصوى إلى 400 كلم/س.

سيكون المحرّك الكهربائيّ قادرًا على توليد قوّة تصل إلى 1500 حصان، لمنافسة أسرع سيّارة في العالم "بوجاتي شيرون". أمّا سعر السّيّارة فسيكون حوالي 2,5 مليون دولار أميركيّ.