Eli Zero: سيّارة كهربائيّة غريبة وطموحة

من قبل : ليتيسيا الحدادالأحد 22 نيسان 2018

Eli Zero: سيّارة كهربائيّة غريبة وطموحة

 ابتكرت مصنّعة السيّارات الكهربائيّة Eli Electric  طرازاً مستقبليّاً غريب الشّكل، والغريب فيه أيضاً أنّ الشّركة ستجمع التمويل من النّاس من أجل تنفيذه.

وسيّارة Eli Zero  كهربائيّة ثنائيّة المقاعد وتبدو أشبه بعربةٍ مع أبواب، وهي، في الأيّام الأولى من انطلاق حملة التمويل، استطاعت أن تتخطّى هدفها الأوّلي من 20 ألف دولار.

ممتعة القيادة ولكن محصورة الاستخدام


ولا شكّ في أنّ قيادة هذه السيّارة ستكون ممتعة: فحجمها الصّغيرة يجعلها مثاليّة للتنقّل في المدينة، أو الذهاب في جولات قصيرة إلى مركز التسوّق أو النادي الرياضيّ. وتبلغ سرعتها القصوى 40 كلم في السّاعة فقط، وتستطيع أن تستمرّ حتّى 80 كلم بعد جلسة شحنٍ واحدة، ما قد يجعل قيادتها على الطّريق السّريع صعباً.

مثاليّة للأماكن المكتظّة


ويعتبر رئيس الشّركة التنفيذيّ، ماركوس لي، أنّ هذه السيّارة هي ما يحتاجه الإنسان، أكثر من حاجته إلى السيّارات السّريعة المتوفّرة بفائض، كون السيّارة الصّغيرة مثاليّة للقيادة في المدينة، وللذّهاب في رحلاتٍ قصيرة وإيجاد أماكن الرّكن بسهولة في المناطق المكتظّة.

سعرٌ غير رخيص لسيّارة مثل هذه


ويبلغ سعر هذه السيّارة 10,900 دولار أميركي، ولكن في الحملة التي تقودها الشّركة على الانترنت تجعل السيّارة متوفّرة بسعر 7,699 دولار للطّلبات المسبقة. وتخطّط الشّركة لجعل أوّل سيّاراتها على الطّرق مع بداية العام 2019، علماً بأنّها تخطّط لصناعة 100 نسخة منها فقط.