هذه الجاكوار كسرت الرقم القياسيّ للمسار الجليديّ

من قبل : ليتيسيا الحدادالأحد 22 نيسان 2018

هذه الجاكوار كسرت الرقم القياسيّ للمسار الجليديّ

انطلقت جاكوار XE 300 SPORT  الرياضيّة بقوّةٍ بعد أن كسرت رقماً قياسيّاً فريداً لأوّل مرّة في فليفونيس الهولنديّة.

وأصبحت سيّارة الصّالون المميّزة الإصدار الأولى من نوعها التي تنجز أطول مسار خارجيّ اصطناعيّ مجلّد في العالم، وتكسر الرقم القياسيّ الذي كانت تحمله سابقتها، فيما تبارت في الوقت عينه مع الحائز على الميداليّة الذهبيّة في التزلّج في الألعاب الأولمبيّة، شاولين ساندور ليو الذي اجتاز المسار تزلّجاً في 4 دقائق و4 ثوانٍ.

الجاكوار من جهة، وبطل التزلّج من جهة


واستفادت XE 300 SPORT  بالكامل من تكنولوجيّات الدّفع الخاصّة من جاكور من أجل إنجاز المسار بكلّ ثباتٍ وسهولة، واستطاع قائد فريق التطّوير الثّابت من جاكوار، شون هوغي، أن يجوب المسار كاملاً في ثلاث دقائق وثلاث ثوانٍ، بسرعةٍ معدّلها 59 كلم/ ساعة.

محرّكٌ جديرٌ بالأبطال


ويجدر الذّكر أنّ السيّارة تعتمد على محرّك Ingenium  العامل على البترول سعة 2.0 ليتر وبقوّة 296 حصان، والذي يسمح للسيّارة بالانتقال من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 5.7 ثانية فقط، مع 400 نيوتن متر لعزم الدّوران.

جاكوار مزوّدة بالمزايا الحديثة


وتتمتّع XE  الرياضيّة الجديدة بآخر عناصر التصميم الدّاخليّة والخارجيّة المميّزة من العلامة من تفاصيل صقيل الرماديّ الدّاكن إلى القطب الصّفراء المتعارضة على المقاعد وعجلة القيادة، وبأجدد التكنولوجيّات من الشّاشة العاملة على اللّمس إلى نظام المعلومات والتسلية الخاصّ.