هذه آخر نسخة من Pagani Huayra

من قبل : ليتيسيا الحدادالأحد 15 نيسان 2018

هذه آخر نسخة من Pagani Huayra

 ستوقف Pagani  قريباً إنتاج ال Huayra  كوبي، فيما تدخل آخر نسخة منها مرحلة الإنتاج التي ستصل إلى نهايتها في ما يقارب الشّهرين.

وبحسب موقع duPont Registry، ستنهي العلامة الإيطاليّة الخاصّة بالسيّارات الخارقة الكهربائيّة وضع اللّمسات الأخيرة على السيّارة الأخيرة بدورها.

السيّارة المئة بمحرّك AMG


وهذه السيّارة الأخيرة هي النسخة المئة من Huayra، ومثل النسخ ال99 التي سبقتها، ستعتمد على محرّك V-12  سعة 6.0 ليتر مع ميزة توربوا لازدواجيّة الذي بنته Mercedes-AMG، وهو يولّد قوّة 700 حصان و1,100 نيوتن متر لعزم الدّوران. وسبق واتّفقت Pagani  مع AMG  لتزوّدها هذه الأخيرة بمئة محرّكٍ من هذا النّوع، ما يعلّل وصول المجموعة إلى نهايتها بعد سبعة أعوام على انطلاقها في ال2011.

ألوان فورمولا 1 الحيويّة


وستبني Pagani  النسخة المئة من Huayra  وتطلق عليها اسم Il Ultimo، وتقديراً لمحرّك AMG  الذي تعتمد عليه السيّارة الخارقة، سيحمل الخارج ألواناً حيويّة موجودة على سيّارة الفورمولا 1 الخاصّة بلويس هاملتون، وهي من نوع Mercedes. وتبدو هذه الألوان رائعة، من الرماديّ إلى الأزرق المائيّ للخطوط والمزيد من الرماديّ الذي يكسو اللّوحة الأماميّة والأبواب والفاصل الوسطيّ، متعارضاً مع أبيض المقاعد.

وصحيحٌ أنّ العلامة تنهي من إنتاج آخر Huayra، لكنّها لن توقف مسيرتها هنا، بل إنّها تخطّط للسيّارة المقبلة التي لن تعتمد على الطّاقة الكهربائيّة.