الفوائد الصحية لنبات الهليون

الأربعاء 11 نيسان 2018 من قبل : جوانا رعد

الفوائد الصحية لنبات الهليون

 يأتي نبات الهليون في مجموعة متنوّعة من الألوان بما في ذلك الأخضر، الأبيض والأرجواني. ويتمّ استخدامه في العديد من الأطباق مثل الفطائر والباستا.

يُعتَبَر الهليون منخفض السعرات الحرارية ومليئًا بالفيتامينات الأساسية، المعادن ومضادات الأكسدة.

في ما يلي، نعرض بعض الفوائد الصحية للهليون التي تدعمها الدراسات العلمية.

الهليون مليء بالمغذيات وقليل السعرات الحرارية


الهليون هو نبات منخفض السعرات الحرارية وهو مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادن الأساسية خصوصًا الفولات والفيتاميناتA، C وK.

الهليون هو مصدر جيّد لمضادات الأكسدة


يوفّر الهليون مصدرًا جيّدًا لمضادات الأكسدة بما في ذلك الفيتامينC، الفيتامينE، مركبات الفلافونويد والبوليفينول. تمنع مضادات الأكسدة تراكم الجذور الحرة المضرّة وقد تقلّل خطر الاصابة بأمراض مزمنة.

الهليون يحسّن صحة الجهاز الهضمي


يُعتَبَر الهليون مصدرًا جيّدًا للألياف لذلك هو يعزّز الانتظام والصحة في الجهاز الهضمي. وقد يساعد على تقليل خطر الاصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري.

الهليون يساعد على دعم الحمل الصحي


يحتوي الهليون على نسبة عالية من الفولات(فيتامينB9)، عنصر غذائي مهمّ يساعد على تقليل خطر عيوب الأنبوب العصبي أثناء الحمل.

الهليون يساعد على خفض ضغط الدم


يحتوي الهليون على البوتاسيوم، وهو معدن يمكن أن يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع. وبالاضافة إلى ذلك، وجدت الأبحاث الحيوانية أن الهليون قد يحتوي على مركب نشط يوسّع الأوعية الدموية وبالتالي يخفّض ضغط الدم.

الهليون يساعد على خسارة الوزن


يحتوي الهليون على عدد من الخصائص التي تجعله طعامًا صديقًا لانقاص الوزن. الهليون منخفض السعرات الحرارية، عالي في نسبة المياه وغني بالألياف.

ويُشار إلى أن الهليون هو نبات لذيذ، متعدّد الاستخدامات ويسهل دمجه في النظام الغذائي. يمكن اضافته إلى السلطات، العجة، الفريتاتا والأطباق المقلية.