ميتسوبيشي إكليبس كروس تنطلق في السعوديّة

من قبل : ليتيسيا الحدادالأحد 08 نيسان 2018

ميتسوبيشي إكليبس كروس تنطلق في السعوديّة

 أطلقت شركة العيسائي للسيّارات، الموزّعة لميتسوبيشي في المملكة العربيّة السّعودية، سيّارة إكليبس كروس 2018 الجديدة كليّاً.

وانطلقت سيّارة العبور المميّزة أخيراً من قبل المصنّعة اليابانيّة في معرض جنيف للسيّارات، وها هي تصل إلى معارض المملكة.

تصميمٌ رياضيّ وعمليّ


وتقدّم السيّارة خارجاً فريداً يجمع بين القاعدة العالية والتصميم الرياضيّة، وهو أشبه بالسيّارات الرياضيّة الفخمة. ولا يخلو التصميم من العمليّة، تماماً مثل الميتسوبيشي ASX  والOutlander  الأكبر حجماً. وتظهر الشّبكة الأماميّة العريضة محاطةً بالمصابيح الأماميّة الكبيرة، مع مضادّ للصّدمات بإطارٍ من الكروم. ويتزوّد الجانبان بخطوطٍ تعزّز الأيروديناميّات الخاصّة بالسيّارة، وتزيد من رياضيّتها.

محرّكٌ موفّر للوقود ومزايا جديدة


وتعتمد السيّارة على محرّك الأربع أسطوانات سعة 1.5 ليتر مع ضخّ الوقود المباشر، وميزة توربو، وهو باستطاعته أن يجتاز 15.1 كلم لكلّ لترٍ واحدٍ من الوقود، مع قوّة 149 حصان لدى 5,500 دورة في الدّقيقة. وتتزوّد السيّارة أيضاً بعددٍ من المزايا الجديدة مثل نظام تشغيل المحرّك بزرّ PushButton، والسّقف البانوراميّ الكهربائيّ، والمكابح الكهربائيّة، ونظام إنذار الاصطدام من الأمام، ومنذر البقع العمياء، ومعاون تبديل خطّ القيادة.

تكنولوجيا عنوانها الأمان


ومن أجل المزيد من الأمان، تستخدم إكليبس كروس من ميتسوبيشي تكنولوجيا رادار اللّايزر من أجل نظام تحكّم كروز الأوتوماتيكيّ الخاصّ بها، وهو ينفعها أيضاً من أجل تجنّب الاصطدام الأماميّ، ما يساعدها على التحقّق من أمان الطّريق وتجنّب الحوادث.