أحلام الكوبي الحديثة في Genesis Essentia

من قبل : ليتيسيا الحدادالأربعاء 04 نيسان 2018

أحلام الكوبي الحديثة في Genesis Essentia

 انطلقت فكرة Essentia  من Genesis  في معرض نيويورك الدّولي للسيّارات، وهي عالية التطوّر والتكنولوجيا، لكنّها أيضاً قريبة إلى الواقع.

وهذه الكوبي استحوذت على انتباه الكثيرين الذين اعتبروها "منفذاً كهربائيّاً" و"أناقة رياضيّة" و"تزوّج بين القوة والدّقة بطريقةٍ فنّية".

سيّارة كلاسيكيّة النّسب ولكن جذّابة


وتقول Genesis  إنّ هيكل السيّارة الخفيف الوزن، من ألياف الكاربون، ومحرّكها الكهربائيّ، سمحا لمصمّميها أن يبتكروا سيّارةً عاديّة الشّكل مع نسب GT  كلاسيكيّة، وذلك تُرجم بالغطاء الشفّاف الذي يمتدّ من الزجاج الأماميّ إلى سقف المقصورة، وبالشّبكة الخاصّة من Genesis، والمصابيح الأماميّة الشّبيهة بتلك الموجودة في فكرة GV80.

تحكّمٌ ذكيّ وداخلٌ أنيق


وتتميّز أبوابها الشّبيهة بالفراشة بقدرة إقفالها وفتحها عبر ماسحٍ للبصمات، ونظام قراءة الوجه البيومترّ، والمختبئ على العامود. وحصرت الشّركة معظم الأزرار وأجهزة التحكّم بشاشةٍ عاملة على اللّمس، ومتحكّمٍ واحد متعدّد الاستخدامات، بالإضافة إلى الأزرار الموجودة على عجلة القيادة، كما يتزوّد الدّاخل بمقاعد جلديّة أنيقة.

مزوّدة بالتكنولوجيّات المستقبليّة


وتتنوّع تكنولوجيات السيّارة المتقدّمة، منها التواصل مع السيّارات الأخرى ومع نظام البنية التحتيّة، من أجل تزويد السّائق بالمعلومات المتعلّقة بحال الطّرق والحوادث والزّحمة. ويمكن التحكّم بنظام السيّارة عبر الصّوت، خصوصاً وأنّه يقدّم ميزة المعاون الذّكي الرقميّ الذي يستطيع حتّى أن يجري تحويلات الأموال الإلكترونيّة وإنارة المصابيح في البيت وغيرها. ولم تعطِ الشّركة أيّ معلومات حول محرّك السيّارة وقوّتها.