ميني كلاسيكيّة كهربائيّة قبيل معرض نيويورك

من قبل : ليتيسيا الحدادالجمعة 30 آذار 2018

ميني كلاسيكيّة كهربائيّة قبيل معرض نيويورك

 بعد أن أعلنت ميني أنّ فكرة John Cooper Works GP  منها ستظهر في معرض نيويورك المقبل، كشفت الشّركة النقاب عن آخر ابتكارٍ منها.

وهذا الابتكار ليس إلّا سيّارة ميني كلاسيكيّة، تحوّلت إلى طرازٍ كهربائيّ، استمتعت العلامة البريطانيّة بتحويلها من سيّارة عاديّة إلى مركبة كهربائيّة ممتعة القيادة وصديقة للبيئة.

ميني التاريخيّة بالتكنولوجيا المبتكرة


وتجمع الميني الكلاسيكيّة والكهربائيّة بين الشكل التاريخيّ للسيّارة الصّغيرة المفضّلة في العالم، وتكنولوجيا القيادة السبّاقة التي تلائم طريقة تنقّل الغد. ومن خلال هذه المركبة الفريدة، ترسل ميني إشارةً واضحة إلى التزامها بالمحافظة على شخصيّة العلامة، مع تقبّل، في الوقت عينه، التكنولوجيا المبتكرة التي تحافظ على البيئة عبر عدم إطلاق الغازات السّامة.

خطوة إضافيّة نحو السيّارة الكهربائيّة كليّاً


وتعتبر الميني الكهربائيّة خطوةً إلى الأمام نحو النسخة المنتجة من فكرة الميني الكهربائيّة التي أطلقتها العلامة عام 2017 أثناء معرض فرانكفورت، وتفتح المجال أمام أوّل سيّارة كهربائيّة كليّاً من العلامة المرتقبة عام 2019، تزامناً مع العيد الستّين للميني الكلاسيكيّة. وحاليّاً، تبقى السيّارة الكهربائية كليّاً والمنتجة قيد التطوير، وهي مبنيّة على الميني الثلاثيّة الأبواب، وستُبنى للمرّة الأولى في مصنع الشّركة في أوكسفورد العام المقبل.

فريدة من نوعها


ولن تُصنع من هذه الميني الكلاسيكيّة/ الكهربائيّة سوى نسخة واحدة،  ما سيجعل الميني الكهربائيّة المقدّمة في نيويورك فعلاً فريدة، بطلائها الأحمر وسقفها الأبيض، وعلامة ميني الكهربائيّة الصفراء المميّزة.