أودي تنافس تيسلا بسيّارة سيدان جديدة

من قبل : ليتيسيا الحدادالأربعاء 28 آذار 2018

أودي تنافس تيسلا بسيّارة سيدان جديدة

 بعد أن أطلقت أودي سيّارة e-tronSUVالكهربائيّة كليّاً منها في معرض جنيف الأخير، بدأت تلمّح حول سيّارتها السيدان الكهربائيّة والعالية الرفاهية.

فعالم المحرّكات والسيّارات يمرّ حاليّاً في العالم بمرحلةٍ مفصليّة تحوّليّة، ينتقل فيها من سيّارات محرّكات الوقود، إلى السيّارات الصّديقة للبيئة والكهربائيّة.

سيّارة مشوّقة ستنافس موديل إس من تيسلا


وستطلق أودي اسم e-tron GT  على السّيدان المرتقبة التي من المتوقّع أن تنافس الموديل إس من تيسلا، كونها رباعيّة الأبواب وعالية الرفاهية، كما هي طبعاً كهربائيّة كليّاً. وكشفت أودي عن مخطّطها لإطلاق هذه السيدان عام 2020، أثناء مؤتمرها الصّحافيّ السّنوي، قائلةً: "هي سيّارة تخطف الأنظار وتشوّق النّاظر إليها، هي كهربائيّة كليّاً من نوع Gran Turismo، تشهد على نوعٍ جديدٍ من الرياضيّة: هي الe-tron GT  من أودي".

السيّارة الكهربائيّة الثالثة من العلامة


وستُبنى الe-tron GT  على البورش Mission E  التي ستنطلق السّنة المقبلة، وهي ستكون السيّارة الثّالثة الكهربائيّة كليّاً من العلامة. ولم تكشف أودي عن الكثير من المعلومات حول السيّارة، لكنّها أطلقت صورةً مبدئيّة لتصميمها مع أهمّ العناصر الأساسيّة، ما أكّد كونها رباعيّة الأبواب. ومن المتوقّع أن يكون حجم الe-tron GT  قريباً إلى حجم الأودي A8، وهي ستتزوّد بثلاثة محرّكاتٍ كهربائيّة، واحدٌ في الجهة الأماميّة، واثنين في الجهة الخلفيّة.

وتعد أودي بتقديم أكثر من 20 سيّارة كهربائيّة مع حلول العام 2025.