بينينفارينا تنتج قريباً سيّارة H2 Speed

من قبل : ليتيسيا الحدادالخميس 22 آذار 2018

بينينفارينا تنتج قريباً سيّارة H2 Speed

 يخطّط القيّمون على بينينفارينا لإطلاق علامة سيّارات كهربائيّة وعالية الجودة تستخدم الاسم نفسه والمهارة من بيت التصميم الإيطاليّ العريق.

وتأكّد أيضاً إنتاج سيّارة من بينينفارينا لاحقاً هذا العام، وهي الH2 Speed  الخارقة والكهربائيّة التي تعتمد على خلايا الهيدروجين لتوليد الكهرباء لمحرّكها. ولن تصنع من هذه السيّارة سوى 12 نسخة، هدفها الأوّل والأخير: التسابق.

من فكرةٍ ناجحة إلى سيّارة منتجة


وظهرت H2 Speed  أوّل مرّة كفكرة في معرض جنيف الدّولي للسيّارات عام 2016، من أجل إعطاء  لمحة عمّا ستكون عليه سيّارات السباق المستقبليّة التي لن تطلق أيّ غازاتٍ سامّة. ولاقى التصميم نجاحاً كبيرة لغاية أنّ الشّركة قرّرت نقل السيّارة إلى مرحلة الإنتاج.

نسخة أقرب إلى الإنتاج


وفي جنيف هذا العام، عرضت بينينفارينا فكرة H2 Speed  محدّثة، تشبه أكثر النسخة المنتجة. وكانت التغييرات الأساسيّة في القاعدة الأكثر طولاً، والعرض الأكثر ارتفاعاً، كما أنّ وضعيّة الجانح الخلفيّ تعدّلت. ومعظم التغييرات أُتمّت من أجل ملاءمة هيكل السيّارة الانفراديّ المصنوع من ألياف الكاربون والمستعار من سيّارة سباق LMP2.

طاقة الهيدروجين أفضل من البطّاريات


وتطوّر شركة GreenGT  الفرنسيّة نظام التحريك المبتكر للسيّارة، وهي معروفة بتطويرها لخلايا الهيدروجين المولّدة للطّاقة من أجل سيّارات السّباق. وترى الشّركة منافع أكبر لاستخدام الهيدروجين من استخدام البطّاريّات كونها تزوّد السيّارة بالطّاقة بوقتٍ أسرع.

نظام التحريك المبتكر والصّديق للبيئة


وتأتي الطّاقة في الH2 Speed  من أربعة محرّكات كهربائيّة بقوّة 653 حصان، فتنتقل من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 3.4 ثانية فقط وتصل سرعتها القصوى إلى 300 كلم/ ساعة. ويمكن تعبئة مخزون الهيدروجين السّائل في غضون ثلاث دقائق فقط.