ما الاسم الذي ستطلقه آستون مارتين على سيّارتها الجديدة؟

من قبل : ليتيسيا الحدادالثلاثاء 20 آذار 2018

ما الاسم الذي ستطلقه آستون مارتين على سيّارتها الجديدة؟

 تطوّر آستون مارتين أوّل سيّارة إس يو في منها، بهدف إطلاقها في ما بعد عام 2019 أو 2020. فهل تطلق عليها اسم Varekai؟

وأظهرت الشّركة فكرة السيّارة من خلال مشروع DBX  في معرض جنيف للسيّارات عام 2015، قبل أن تؤكّد على إنتاجها في مصنع آستون مارتين الجديد في وايلز البريطانيّة.

معاني واستخدام اسم


Varekai

وهو موقع Autocar  الذي اقترح أنّ اسم السيّارة الجديدة سيكون Varekai، بناءً على كشفه لاستمارة تسجيلٍ للاسم. وVarekai  هو اسم إنتاجٍ لفريق Cirque Du Soleil، كما هي كلمة تعني "في أيّ مكان" في اللغة الرومانيّة، أو "موهوبة" في لغة الشّارع الكندي. والأهمّ في هذا الاسم هو أنّه يحافظ على تقليد آستون مارتين في بدء جميع أسماء سيّاراتها بحرف V باستثناء مجموعة DB  طبعاً.

مواصفات السيّارة الخارجيّة


ولمّحت آستون مارتين إلى التصميم الأخير لسيّارة الإس يو في منها من خلال رسمٍ تشويقيّ أطلقته عام 2017، وظهرت فيه السيّارة بسقفٍ طويلٍ ومستقيم مقارنةً بفكرة DBX، ما جعلها تلائم أكثر تصميم سيّارة إي يو في. وستتضمّن هذه السيّارة أيضاً أربعة أبواب.

قاعدة قويّة من العلامة نفسها


وعوضاً عن استعارة قاعدة موجودة من مرسيدس- بينز، ستستخدم آستون مارتين قاعدة خاصّة بها، وهي ستتضمّن الألومينيوم في هيكليّتها، تماماً مثل القاعدات التي تعتمدها العلامة في سيّاراتها الكهربائيّة. وستكون قاعدة الإس يو في مرنة وقويّة في الوقت عينه.

محرّكات السيّارة ومنافساتها


وستعتمد السيّارة على محرّكٍ من نوع V-8، أو V-12، مع إضافة نظام هايبرد الهجين والنّظام الكهربائيّ لاحقاً. أمّا منافسات هذه السيّارة فهي تتراوح من البينتلي بينتايغا، إلى اللامبرغيني أوروس، إلى اللّاند روفر رانج روفر بأنواعه، إلى المايباخ GLS  من مرسيدس، والكولّينان من رولز- رويس.