رانج روفر سبورت SVR تكسر رقم فيراري 458

من قبل : رودين ابي خليلالجمعة 16 آذار 2018

رانج روفر سبورت SVR تكسر رقم فيراري 458

إستطاعت سيّارة رانج روفر سبورت SVRأن تكسر الرّقم القياسيّ الّذي كانت فيراري 458 قد حقّقته على طريق تاينمن السّاحر في الصّين.

في عام 2016، قاد فابيو بارون فيراري 458 واجتاز المسار بوقت بلغ 10 دقائق و31 ثانية، في حين أنّ السّيّارة الرّياضيّة رباعيّة الدّفع رانج روفر سبورت SVRتمكّنت من تسجيل رقم قياشيّ جديد وهو 9 دقائق و51 ثانية.

تألّق على مسار صعب


يقع طريق تاينمن في الصّين، ويمتدّ على طول 11,3 كيلومترًا، كما أنّه يتألّف من 99 منعطفًا حادًّا، فلا مجال أبدًا للخطأ أثناء القيادة عليه. وكانت رانج روفر SVRالزّرقاء مستعدّة بشكل تامّ لهذا التّحدّي.

أمّا متسابق "فورمولا إي" الهولنديّ من أصل صينيّ "هو بن تونغ"، فهو الّذي قاد سيّارة رانج روفر سبورت SVRبمهارته وشغفه وموهبته.

قوّة استثنائيّة


تستمدّ SVRقوّتها من محرّك بثماني إسطوانات سوبرتشارجد وبسعة 5 لترات. يولّد هذا المحرّك قوّة 567 حصانًا و700 نيوتن لكل متر من عزم الدّوران.

علاوة على ذلك، المحرّك موصول بصندوق سرعات أوتوماتيكيّ ثماني النّسب ينطلق بالسّيّارة من سرعة 0 إلى 100 كيلومتر في السّاعة في غضون 4.5 ثوانٍ، فيما تبلغ السّرعة القصوى 280 كيلومتر في السّاعة.

وتتميّز النّسخة المحدّثة من طراز رنج روفر سبورت SVRبحصولها على تعديلات جريئة في التّصميم، مع زيادة استخدام الموادّ خفيفة الوزن لتعزيز الأداء والتّحكّم والرّشاقة.