إليكم بعض الأطعمة السوبر الربيعية

الخميس 15 آذار 2018 من قبل : جوانا رعد

إليكم بعض الأطعمة السوبر الربيعية

 يوجد العديد من الأطعمة السوبر الطازجة والربيعية المليئة بمضادات الأكسدة والمغذيات التي تدعم الجهاز المناعي وتعزّز خسارة الوزن.

في ما يلي، نعرض بعض الأطعمة السوبر الربيعية.

١-نبات الهليون


يُعتَبَر الهليون مصدرًا طبيعيًا للألياف، حمض الفوليك والفيتاميناتA ، C ، E ، وK.وهو يحتوي على الكروميوم الذي قد يساعد على السيطرة على الجوع والذي يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم. وفضلًا عن ذلك، هو واحد من مدرات البول الطبيعية ويساعد على تخفيف النفخة والوذمة من خلال تخليص الجسم من الأملاح الزائدة.

٢-الشمر


الشمر مليء بالألياف، البوتاسيوم، حمض الفوليك، الفيتامينC والفيتامينB.يُستَخدَم الشمر منذ فترة طويلة كعلاج لسوء الهضم، لتخفيف الغازات، التخلّص من الامساك وحتى تشنجات الحيض. هو أيضًا واحد من مدرات البول ويساعد على تخفيف النفخة.

٣-الكرفس


الكرفس هو مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة، الفيتامينات مثلK ، C ، B، المعادن، البوتاسيوم  والكالسيوم. وهو يساعد على استعادة الشوارد، تعزيز الهضم، الحدّ من الالتهاب وتنعيم البشرة.

٤-الأفوكادو


الأفوكادو مليء بالدهون الصحية الأحادية وغير المشبعة، الفيتاميناتB ، A ، C ، K، والمعادن مثل المغنيسيوم، البوتاسيوم، الحديد والنحاس. وبالاضافة إلى ذلك، هو مليء بالبروتين والألياف الغذائية. يحتوي الأفوكادو على مكوّن مضاد للالتهاب يزوّد الجسم بالتغذية الأساسية ويفيد القلب، الجلد، العينين والشعر. وقد يدعم الصحة الهرمونية وخسارة الوزن.

٥-البازلاء


البازلاء هي مصدر رائع للبروتين وهي أيضًا مليئة بالفيتاميناتB، K وC وعدد من المعادن. هي منخفضة جدًّا في الدهون ولكن عالية في البروتين، الألياف والمواد الغذائية.

٦-الفجل


الفجل مليء بحمض الفوليك، الألياف، الفيتامين Bوالمعادن النادرة مثل النحاس، المغنيسيوم، الزنك والمنغنيز. يساعد الفجل على تطهير الجسم وتعزيز الهضم.  يساعد محتواه العالي بالماء وطبيعته المزيلة للسموم، على تطهير النظام ودعم صحة البشرة في الوقت عينه.