سيّارة مستقلّة متكاملة من رينو

من قبل : ليتيسيا الحدادالجمعة 09 آذار 2018

سيّارة مستقلّة متكاملة من رينو

تقدّم رينو مشروع سيّارةٍ مستقلّة تختلف عن سائر المشاريع المستقبليّة بكونها أقرب إلى الواقع، وأجمل إلى النّظر.

وتتميّز سيّارة EZ-GO  بكونها من الاستقلاليّة ذات المستوى الرّابع، وهي مصمّمة للخدمات العامّة أو الخاصّة، وتستطيع أن تستوعب حتّى ستّة ركّاب.

جاهزة لتسير في مدن الغد الذّكية


وتعتبر رينو هذه السيّارة مركبة وخدمة في الوقت عينه، وهي ستكون جاهزة للانخراط ضمن شبكة البنية التحتيّة التي ستقدّمها مدن الغد المستقبليّة. لذا، هي تتضمّن الحسّاسات، وتحاليل المعلومات، وخدمات الاتّصال، وغيرها، من أجل تقديم طريقة نقل موثوقة ومفيدة.

شكل وتصميم أقرب إلى الواقع


وتبدو السيّارة أقرب إلى الواقع من أفكار السيّارات المستقبليّة الأخرى، وذلك ظاهرٌ من خلال شكلها وتصميم داخلها الزّجاجيّ الذي يسمح للضّوء الطّبيعي أن يملأها، والجلسة المريحة التي تجمع الرّكاب. ويبلغ حجم قاعدة العجلات 149,6 إنش، وتقول رينو إنّ وزنها يبلغ 1,700 كلغ، 300 كلغ منها وزن البطّارية.

قدرات السيّارة المناسبة للخدمة


وبما أنّها من مستوى الاستقلاليّة الرّابع، تستطيع السيّارة بمفردها أن تبقي على مسافة آمنة من المركبة الموجودة أمامها، وأن تبقى في خطّ القيادة، وتغيّر الخطّ، وتنعطف. وتُحدّ سرعتها القصوى ب48 كلم/ ساعة، فيما تتزوّد السيّارة بتكنولوجيا الانعطاف للعجلات الأربعة. ويكمن المحرّك الكهربائيّ قرب المحور الخلفيّ للسيّارة، فيما تكمن البطّارية تحت الأرضيّة.