سيارة فولفو XC40 تحصد جائزةً مرموقةً

من قبل : جوانا رعدالأربعاء 07 آذار 2018

سيارة فولفو XC40 تحصد جائزةً مرموقةً

 حصدت سيارة فولفو Volvo XC40 الرياضية المتعدّدة الأغراض الصغيرة جائزة سيارة العام في أوروبا ٢٠١٨ قبيل انطلاق معرض جنيف للسيارات في سويسرا. وتُعتَبَر هذه الجائزة بمثابة الفوز الأول من نوعه لشركة فولفو للسيارات.

تعليق السيد هاكن سامويلسون


وعن هذا الفوز، قال السيد هاكن سامويلسون- الرئيس والرئيس التنفيذي في شركة فولفو للسيارات- إن الفوز بهذه الجائزة مع سيارة  XC40 الجديدة، يأتي بالتوقيت المثالي.

وأضاف أن فولفو تملك الآن، ولأول مرّة على الاطلاق، ثلاث سيارات رياضية متعدّدة الأغراض متاحة عالميًا. وأشار إلى أن سيارة XC40 ستلعب دور المساهم القوي في تعزيز نمو الشركة وستساعد على انغماس الشركة في قطاع السيارات الرياضية المتعدّدة الأغراض الصغيرة، الجديد والسريع النمو.

كما وصرّح سامويلسون أن الشركة تتمتّع باستراتيجية واضحة للنمو وهي ملتزمة بالريادة في ما يخصّ مجالات السلامة في السيارات، الخدمات المتّصلة بشبكة الانترنت والسيارات الكهربائية، معلنًا أن سيارةXC40 تعكس هذا الالتزام.

جوائز أخرى لفولفو


ويعني فوزXC40 بهذه الجائزة أن كلّ سيارة في تشكيلة فولفو من السيارات الرياضية المتعدّدة الأغراض العالمية الجديدة قد حازت على لقب سيارة العام في كلّ من أوروبا أو أميركا الشمالية.

ويُذكَر أن كلٌّ منXC90 الكبيرة الحجم وXC60 المتوسطة الحجم فازت بلقب "سيارة/شاحنة العام لأميركا الشمالية" في العامين الماضيين.

ويُذكَر أن جائزة سيارة العام في أوروبا ٢٠١٨ تأتي في أعقاب تقدير آخر حديث حصدته سيارةXC40 إذ نالت هذه الأخيرة جائزة سيارة العام من مجلة السيارات الرائدة  في المملكة المتحدة"What Car?".

مواصفات سيارة Volvo XC40  


تضع هذه السيارة المميّزة معيارًا جديدًا في قطاعها وذلك من ناحية التصميم، من ناحية الخدمات المتّصلة بشبكة الانترنت ومن ناحية تكنولوجيا السلامة.

وتُعتَبَر هذه السيارة النموذج الأول في "الوحدة الهندسية المدمجة" التابعة لـفولفو للسيارات. وفضلًا عن ذلك، تُعَدُّ XC40 أول سيارة فولفو تأتي مع ميزة تَشارُك السيارة المتاحة من خلال  تقنية فولفو الرقمية الرئيسية ومنصة الخدمات المتّصلة بشكبة الانترنت"Volvo On Call". يمكن لمالكي سياراتXC40 مشاركة سياراتهم ببساطة مع العائلة والأصدقاء من دون الحاجة إلى تسليم المفتاح الأساسي.

وللمرّة الأولى على الاطلاق أيضًا، تقدّمXC40 خدمة اشتراك جديدةً من فولفو وهي  "Care by Volvo" التي تنطوي على توفير امكانية الحصول على السيارة عن طريق دفع رسم اشتراك شهري ثابت عوضًا عن الملكية.

وتحتضن السيارة أيضًا ميزات السلامة والمساعدة على القيادة، نظام مساعدة السائق، منبه"Cross Traffic" مع دعم الفرامل، كاميرا ٣٦٠ درجةً لمساعدة السائقين على مناورة سيارتهم في أماكن ركن السيارات الضيّقة وغيرها الكثير.

وعلاوةً على ذلك، توفّر سيارةXC40 تصميمًا داخليًا بارعًا وأفكار تخزين مبتكرةً مع مساحات تخزين أكثر وظيفيةً في الأبواب وتحت المقاعد، مساحة خاصة للهواتف بما في ذلك الشحن الاستقرائي، سلة مهملات قابلة للازالة في قعر الكونسول وغيرها.

وفي وقت لاحق، ستضيف فولفو خيار تزويدXC40 بمجموعة نقل حركة هجينة ومجموعة نقل حركة كهربائية بحتة.