وصلت الA6 2018 من أودي لتشعل المنافسة

من قبل : ليتيسيا الحدادالاثنين 05 آذار 2018

وصلت الA6  2018 من أودي لتشعل المنافسة

 ترقّبوا ازدياد الاحتدام في المنافسة ضمن فئة سيّارات السّيدان العالية الرفاهية بعد أن انطلقت الA6  2018 من أودي الأسبوع الماضي.

فالسيّارة الجديدة من العلامة تقدّم مجموعة من التقنيّات الجديدة، وتصميمٍ جديد يبدو أشبه بالثّورة لأوّل وهلة. وتأتي الA6  مقتفيةً آثار الA8  والA7، مع رزمة مذهلة من التكنولوجيّات من أجل منافسة سيّارتي 5 Series  وE-Class  في الفئة عينها.

تصميمٌ أكثر حدّيةً وفخامة


وبنيت السيّارة الجديدة على قاعدة MLB  نفسها، مثل أخواتها، وتصميمها الخارجيّ لا يختلف كثيراً عمّا كان عليه سابقاً. ازدادت زواياه حدّيةً خصوصاً من ناحية الواجهة الأماميّة، فيما أضيفت قطعة من الكروم إلى أسفل السيّارة الخلفيّ. وكبرت الA6  قليلاً بحجمها، من 0.3 إنش من الطّول، و0.5 إنش من العرض، و0.1 إنش من الارتفاع.

داخلٌ مستوحىً من المستقبل


ولعلّ أكبر التغييرات التي طرأت على السيّارة اختبأت تحت المعدن. فالدّاخل يطغى عليه الزجاج والفولاذ وكأنّه مقتبسٌ من المستقبل، بطابعٍ يشعر النّاظر إليه بروح التطوّر الثّوريّة. ويمكن الاختيار بين ثلاثين احتمالٍ لإضاءة الدّاخل من أجل أجواءٍ مثاليّة للركّاب.

المحرّكات المتوفّرة للA6  الجديدة


ويمكن الاختيار بين عددٍ من المحرّكات للA6، وكلّها مقترنة بالنّظام الهايبرد الهجين: في الولايات المتّحدة الأميركيّة، ستقدّم أودي محرّك الأربع أسطوانات سعة 2 ليتر مع ميزة توربو بقوّة 250 حصان، ومحرّك V6  بقوّة 340 حصان و500 نيوتن متر لعزم الدّوران. وفي أوروبا، ستقدّم الشّركة محرّك V6  TDI  سعة 3 ليتر، عاملٌ على الدّيزل، بقوّة 286 حصان و620 نيوتن متر لعزم الدّوران.