فاكهة الجاك فروت وفوائدها الصحية

الخميس 01 آذار 2018 من قبل : جوانا رعد

فاكهة الجاك فروت وفوائدها الصحية

 تُعتَبَر فاكهة الكاكايا أو الجاك فروت فاكهةً استوائيةً فريدةً من نوعها زادت شعبيتها في السنوات الأخيرة.

تتمتّع هذه الفاكهة بنكهة حلوة مميّزة ويمكن استخدامها في مجموعة واسعة من الأطباق. وفضلًا عن ذلك، هذه الفاكهة مغذية جدًّا وقد تقدّم العديد من الفوائد الصحية.

في ما يلي، نعرض بعض التفاصيل عن فاكهة جاك فروت.

 

١-فاكهة الجاك فروت مليئة بالمغذيات


تُعَدُّ الجاك فروت فاكهةً صحيةً جدًّا. توفّر هذه الفاكهة كميةً معتدلةً من السعرات الحرارية بالاضافة إلى الكثير من الألياف، الفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة.

٢-الجاك فروت والتحكّم بالسكر في الدم


تتمتّع فاكهة الجاك فروت بمؤشر نسبة سكر في الدم منخفض وهي تقدّم بعض الألياف، البروتين ومضادات الأكسدة ما قد يعزّز التحكّم بنسبة السكر في الدم بطريقة أفضل.

٣-الجاك فروت والحماية من الأمراض


تحتوي الجاك فروت على مجموعة متنوّعة من مضادات الأكسدة التي قد تكون مفيدةً لمنع تطوّر العديد من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري.

٤-الجاك فروت والفوائد الصحية الأخرى المحتملة


يُقال إن فاكهة الجاك فروت لديها العديد من الفوائد الصحية المحتملة الأخرى ولكن لم يتمّ اثباتها بالأدلة العلمية. ويشمل ذلك منع مشاكل الجلد وتعزيز الجهاز المناعي.

٥-هل هناك مخاطر لتناول الجاك فروت؟


ليس هناك أي مخاطر كبيرة مرتبطة بتناول الجاك فروت باستثناء المخاطر التي يتعرّض لها الأفراد الذين يعانون من حساسية من هذه الفاكهة.

ويُشار إلى أنه يمكن تناول هذه الفاكهة نيئةً، مطبوخةً، ناضجةً وغير ناضجة وهي تضفي مذاقًا رائعًا على مجموعة متنوّعة من الأطباق الحلوة والمالحة.