عشبُ القمح يكافح السرطان والكولستيرول أيضا

الأحد 25 شباط 2018 من قبل : جوانا رعد

عشبُ القمح يكافح السرطان والكولستيرول أيضا

 يُعتَبَر عشب القمح أحدث مكوّن يدخل دائرة الأضواء في عالم الصحة.

يتمّ اعداد عشب القمح من الأوراق المنتشرة حديثًا لنبات القمح، تريتيكوم استيفوم. يمكن زراعة عشب القمح واعداده في المنزل كما يمكن شراؤه كعصير، مسحوق أو مكمّل. في ما يلي، نعرض بعض الفوائد القائمة على الأدلة لشرب عشب القمح.

١-عشب القمح غني بالمغذيات والمواد المضادة للأكسدة

عشب القمح غني بالكلوروفيل والعديد من الفيتامينات، المعادن والأحماض الأمينية. وقد وجدت الدراسات الحيوانية ودراسات أنبوب الاختبار أن محتوى مضادات الأكسدة في عشب القمح قد يمنع الأكسدة وتلف الخلايا.

٢-عشب القمح قد يخفّض الكوليسترول

وجدت بعض الدراسات الحيوانية أن عشب القمح قد يساعد على تخفيض مستويات الكوليسترول في الدم ولكن هناك حاجة إلى الدراسات البشرية.

٣-عشب القمح قد يساعد على قتل الخلايا السرطانية

تظهر دراسات أنبوب الاختبار أن عشب القمح قد يساعد على قتل الخلايا السرطانية والحدّ من تطوّر السرطان. وفضلًا عن ذلك، وجدت دراسة بشرية أن عشب القمح قد يقلّل من مضاعفات العلاج الكيميائي.

٤-عشب القمح قد يساعد على تنظيم السكر في الدم

وجدت بعض الدراسات الحيوانية أن عشب القمح قد يساعد على خفض مستويات السكر في الدم، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من الدراسات البشرية.

٥-عشب القمح قد يخفّف الالتهاب

وجدت احدى الدراسات أن عشب القمح قد يساعد على علاج التهاب القولون التقرحي، مرض التهاب الأمعاء. وبالاضافة إلى ذلك، وجدت دراسات أنبوب الاختبار أن الكلوروفيل- مركّب موجود في عشب القمح- قد يقلّل أيضًا الالتهاب.

٦-عشب القمح قد يساعد على تعزيز خسارة الوزن

وجدت الدراسات البشرية والحيوانية أن الثايلاكويد الموجود في عشب القمح وفي الخضروات الأخرى، قد يزيد الشعور بالشبع وخسارة الوزن

 

 

ويُشار إلى أن عشب القمح يُعتَبَر خاليًا من الغلوتين ولكن يجب اتّخاذ الاحتياطات الخاصة إذا كان الفرد يعاني من حساسية الغلوتين. كما أن عشب القمح عرضة لنمو العفن وقد يسبّب عوارض سلبيةً لدى بعض الأفراد.