هل تخلّت بورش كلّياً عن محرّك الديزل؟

من قبل : ليتيسيا الحدادالأحد 25 شباط 2018

هل تخلّت بورش كلّياً عن محرّك الديزل؟

لم يفاجئ خبر تخلّي بورش عن السيّارات العاملة على الديزل في أوروبا محبّي العلامة، خصوصاً بعد فضائح السيّارات غير المطابقة للمواصفات.

وبحسب التقارير، اختارت بورش هذا القرار بعد أن تأثّرت مبيعاتها من جرّاء الفضائح في جهتي الأطلسيّ، ما أدّى إلى سحبها حتّى لنسخ الماكان والباناميرا العاملة على الدّيزل من الأسواق. وأشارت التقارير إلى أنّها أطلقت هذه التكنولوجيا أصلاً من أجل مواكبة التاريخ ومن جرّاء ضغط السّوق عوضاً عن حماسها لهذا الموضوع. ولكن يبدو أنّ هذه التقارير ليست دقيقة. 

بورشتوضّحببيانٍرسميّ

وأطلقت بورش من بريطانيا الكبرى بياناً موضحةً فيه أنّها ما زالت تخطّط لتقديم نسخة ديزل من الكايين الجديدة. وقالت في البيان: " حاليّاً، ينخفض الطّلب على نسخ الدّيزل من السيّارات فيما يزيد اهتمام الزّبائن بنسخ الوقود والنسخ الهجينة". 

كايينقريباًبنسخةالدّيزل 

وأضافت: "في ضوء الحقائق المذكورة، اعتمدت بورش مخطّطاً معيّناً لمنتجاتها. وصحيحٌ أنّ الشركة لا تقدّم حاليّاً نسخ ديزل من سيّاراتها، وذلك جزءٌ من المخطّط الجديد، لكنّ ذلك لا يعني أنّ بورش تخلّت كليّاً عن سيّارات الدّيزل. وكما أعلنّا، سنقّدم قريباً كايين عاملة على الدّيزل، ولكنّ موعد إطلاقها المعيّن ليس محدّداً بعد".