حجز القوارب عبر التّطبيقات الذّكيّة في السعودية

الأحد 18 شباط 2018 من قبل : غابي عقيقي

  حجز القوارب عبر التّطبيقات الذّكيّة في السعودية

لا بدّ ان يكون هذا المقال بمثابة البشرة السّارّة الى القاطنين في جدّة أو زوّار المملكة العربيّة السعوديّة بشكل عام.

ففي إطار مسعاها الى تعزيز السّياحة وقطاع الضّيافة، أعلنت هيئة النّقل العام مؤخّراً عن ترخيص تطبيق لتأجير قوارب النزهة البحرية في المملكة.

الحجز الذكي

وستكون انطلاقة هذا المشروع الجديد من سواحل مدينة جدّة، ليكفل ترخيص الهيئة لأهالي وزوّار جدّة فرصة حجز القوارب عبر التّطبيقات الذّكيّة وأساليب سهلة للغاية وغير معقّدة. وستكون هذه المسارات اليسيرة كفيلة بارتفاع كفاءة التّشغيل، وبالتّالي ستفتح المجال لخفض كلفة الإيجار إلى ٥۰ بالمئة على أجر النّزهة البحرية المُدرج حاليًا.

النقل البحري

وبمناسبة انطلاق هذه الخدمة، ورد في تعليق لرئيس هيئة النّقل العام الدّكتور رميح الرّميح أنّ صناعة النّقل البحريّ تطرح فرصا كثيرة داعمة للاقتصاد الوطنيّ، والمهيّأة كذلك لتحقيق فرص كبيرة في التّوطين.

وأضاف الرّميح  أنّ قطاع النّقل البحريّ بالهيئة معنيّ بتنظيم نشاطات النّقل البحري على اختلافها، بدءًا من رفع العَلم السّعودي على ناقلات النّفط السّعودية العملاقة مرورًا بالتّرخيص لليخوت وسفن النّقل التّجاري ونقل الرّكاب، وصولاً إلى التّرخيص الخاصّ بقوارب النّزهة والصّيد، ما يعزّز بحسب ما ذكره الرميح صناعة النقل البحري، ويحقق رؤية المملكة ۲۰۳۰.
 من جهة أخرى، وفي سياق حديثه، بيّن الرّميح ما أثبته ترخيص هيئة النّقل للتّطبيقات الذّكيّة لتوجيه المركبات من نجاح باهر، وأسهم في صناعة فرصة ثمينة للتّوطين، بالإضافة الى جذب الكفاءات الوطنيّة الشّابة للعمل بمركباتهم الخاصّة بالدّوام الكلّي أو الجزئي.