فورد رانجر رابتور الجديدة تنطلق من تايلند

من قبل : ليتيسيا الحدادالأحد 11 شباط 2018

فورد رانجر رابتور الجديدة تنطلق من تايلند

 أطلقت فورد الرانجر رابتور الجديدة منها، الأخت الصّغيرة للF-150  رابتور، في حدثٍ مميّز في بانكوك التايلنديّة.

ولكن لماذا  اختارت العلامة تايلند من أجل إطلاق سيّارتها الجديدة؟ الجواب يكمن في أنّ البلد هو من أهمّ مراكز الإنتاج لبيك آب رانجر المتوسّط الحجم، وهو المكان نفسه الذي ستُبنى فيه الرانجر رابتور الجديدة. أمّا النسخ الخاصّة بالولايات المتّحدة الأميركيّة، فستُنتج في ميتشغان.

محرّكٌ قويّ وأداءٌ شامل

وتصف العلامة سيّارتها الجديدة بمزيجٍ بين الATV، والدرّاجة النّارية، وشاحنة البيك آب، كلّها في مركبة واحدة. وتعتمد الرّانجر رابتور التي انطلقت في تايلند على محرّك الأسطوانات الأربعة المتلازمة العامل على الدّيزل، سعة 2.0 ليتر مع ميزة توربو الازدواجيّة، يولّد قوّة 210 أحصنة و500 نيوتن متر لعزم الدّوران. ويقترن المحرّك بنظام نقل القيادة العشاريّ السّرعات والأوتوماتيكيّ، ويرسل بالطّاقة إلى العجلات الأربعة، كما يمكن الاختيار بين ستّة أنماط للقيادة منها نمط التسابق.

تشبه الرابتور F-150  وتتميّز عنها

واستعار فريق التصميم من فورد عدداً من العناصر من الF-150  رابتور، مثل الشّبكة السّوداء ومداخل الهواء العريضة وعجلات BF Goodrich  المثاليّة لجميع أنواع الطّرق. وحسّنت الشّركة مكابح السيّارة وتعليقها الخلفيّ واسطواناتها الحديديّة التي يبلغ قطرها 13 إنش. وزادت فورد من ارتفاع السيّارة من أجل أداء أوف رود محسّن.