رحلة التنوّع والعسل الى قبرص

الثلاثاء 06 شباط 2018 من قبل : غابي عقيقي

رحلة التنوّع والعسل الى قبرص
تَعِدُ جزيرة قبرص ضيوفها والمسافرين اليها القادمين من دول مجلس التّعاون الخليجي باحتفال مميّز بعيد الحبّ وقضاء عطلة رومانسيّة ساحرة.
 وتسجّل هذه الجزيرة الخلابة، وهي موطن ملكة الحب الإغريقية أفروديت، ازدياداً في عدد الزوار عاماً بعد عام، بحيث استأثرت المملكة العربية السعودية نسبة ٤٨.٤% من هذه الزيادة، تليها الإمارات العربية المتحدة بمعدّل ١٩.٦%.
جزيرة شهر العسل
وتجمع جزيرة قبرص بين المناظر الساحرة والفنادق الفخمة والمنتجعات الرّاقية، بالإضافة الى المتاحف والأماكن والمراكز السّياحية والفعاليّات الّتي تعكس ثقافتها وإرثها الحضاري الّذي يعود لعشرة آلاف عام، لتكون واحدةً من أقدم الحضارات في حوض البحر الأبيض المتوسّط. 
تتصدّر قبرص الوجهات السّياحية لتصبح الوجهة المفضّلة لعشّاق المناظر الطّبيعية الخلّابة وحسن الضّيافة، مما يجعلها المكان الأمثل لإقامة حفلات الزّفاف وقضاء شهر العسل وغيرها من الاحتفالات الموسميّة والكرنفالات التي تعود العهد اليوناني.
الأجواء المنوّعة
وتقدم هذه الفعاليات للزّوار فرصة المشاركة بأجوائها المميّزة وارتداء الأزياء الملوّنة والأقنعة الخاصّة بهذه المناسبات الّتي تبدأ في ٨ فبراير بالإضافة الى استضافة مدينة ليماسول السّياحية مواكب احتفاليّة ضخمة للأطفال في ١٧ فبراير وأخرى للكبار في ١٨ منه.
وتتميز الجزيرة النابضة بتضاريس تجعلها مكاناً مثالياً لممارسة العديد من الرياضات، كالمشي والسباحة والتخييم ولعب الغولف، وتعتبر جبال ترودوس المكان الأمثل لممارسة رياضة التّزلج بكل تفاصيلها، فيما تقدّم قرى قبرص الجميلة فرصة رائعة لعشّاق العمارة التّقليديّة والشّوارع المرصوفة للاستمتاع بهدوء المنطقة التي يعمّها السّلام والرّاحة.