ربطات العنق المثالية للرجل المتألّق

الاثنين 05 شباط 2018 من قبل : جوانا رعد

ربطات العنق المثالية للرجل المتألّق

 تُعتَبَر ربطة العنق اكسسوارًا أساسيًا في الحياة اليومية للرجل المتألّق خصوصًا إذا كان يشارك في الاجتماعات والمناسبات الرسمية. لذلك، يجب انتقاء ربطة العنق المثالية لكلّ مناسبة.

في ما يلي، نعرض بعض النصائح لاختيار أفضل ربطات العنق مع البذلات.

١-الطول والعرض

من ناحية الطول، يجب أن تصل ربطة العنق إلى مستوى حزام السروال. أما في ما يخصّ العرض، فيجب أن يتطابق مع عرض طيات السترة. وفضلًا عن ذلك، يجب على الرجل الضخم أن يختار ربطة عنق أكبر لتتناسب مع كتفيه العريضين. أما الرجل النحيف، فيجب أن يختار ربطة عنق أرفع.

٢-اللون

يُعَدّ اللون عاملًا أساسيًا في عملية انتقاء ربطة العنق المناسبة. من المهمّ جدًّا تحديد أي لون يتماشى مع البذلة، القميص ولون البشرة. ومن الضروري أن يكون لون ربطة العنق أغمق بظلّ واحد على الأقلّ من لون القميص. ويكمن الخيار الأكثر أمانًا في انتقاء ربطات العنق ذات الألوان الكلاسيكية.

٣-المناسبة

تتناسب ربطات العنق المختلفة مع المناسبات المختلفة. تُعتَبَر ربطات العنق الأحادية اللون المصنوعة من الحرير، الأكثر رسميةً. وتوصف ربطات العنق المحبوكة بكونها أقلّ رسميةً ويمكن اعتمادها مع سترة مصنوعة من الجلد.

٤-الأنماط والطباعات

هناك الكثير من الأنماط، الطباعات والأنسجة التي يجب أخذها بعين الاعتبار. ومن المفضّل اعتماد الأنماط البسيطة ذات النغمتين مثل نقاط البولكا أو الخطوط. كما يمكن اعتماد نغمة واحدة فقط.