دليل تركيبات القمصان وربطات العنق

الأربعاء 31 كانون ثاني 2018 من قبل : جوانا رعد

دليل تركيبات القمصان وربطات العنق

 يواجه العديد من الرجال ظاهرة مفارقة الاختيار عندما يتعلّق الأمر بانتقاء القمصان وربطات العنق.

يمكن للألوان والطباعات أن تكون صعبة التنسيق عند مزجها مع بعضها البعض في القمصان وربطات العنق.

لذلك، نعرض في ما يلي دليلًا لتركيبات القمصان وربطات العنق.

أساسيات عجلة الألوان

١- تكون الألوان المتشابهة بجانب بعضها البعض: عندما تكون الألوان قريبةً من بعضها البعض، فإنه من السهل اختيار لون واحد واضافة الاكسسوارات ذات الألوان المجاورة.

٢- تكون الألوان المكملة مقابل بعضها البعض: يُعتَبَر مزج هذه الألوان مع بعضها البعض الأصعب.

٣- تتمتّع الألوان المتناقضة بثلاثة ألوان بينها: تكمن أفضل طريقة للجمع بين هذه الألوان في التأكّد من أن واحدًا من الظلال أغمق من الآخر فعلى سبيل المثال، هناك الكحلي والأحمر.

ارشادات مطابقة الألوان

عندما يتعلّق الأمر بالقمصان وربطات العنق، غالبًا ما تكون مطابقة الألوان المتناقضة أسهل من مطابقة الألوان المكملة. فمثلًا، يمكن ارتداء بذلة كحلية مع قميص أزرق وربطة عنق بورغندية.

عندما تكون الألوان مكملةً، يجب تغيير الظلال مثل المزج بين قميص أزرق فاتح وربطة عنق برتقالية داكنة. أما الخيار الأسهل والأكثر أمانًا فهو الجمع بين ربطة عنق منقّشة أو ذات لون جريء وبين قميص أبيض كلاسيكي.

اختيار ربطة العنق

عند اختيار ربطة العنق، يجب أخذ الحجم بعين الاعتبار: يجب أن يتطابق عرض ربطة العنق مع عرض الطيات على البذلة ويجب أن تتناسب العقدة مع الوجه ومع نوع قبة القميص. عند اختيار النسيج، يجب أخذ المناسبة بعين الاعتبار.

القمصان البسيطة ذات اللون الواحد

يجب أن تحتوي خزانة كلّ رجل على قمصان بسيطة بألوان الأبيض، الزهري والأزرق الفاتح. توفّر القمصان البيضاء أقصى قدر من التنوّع وهي تتناسب مع جميع ربطات العنق تقريبًا بما في ذلك تلك التي تحمل طباعة الشرائط، تلك التي تحمل طباعة الترتان وغيرها.

تليق القمصان الزرقاء الفاتحة بربطات العنق ذات النغمات والنقشات من العائلة عينها. يمكن اعتماد ربطات العنق البرتقالية الداكنة، البورغندية، الزهرية والخضراء الداكنة مع القمصان الزرقاء الفاتحة. أما مع القمصان الزهرية، فيمكن اعتماد ربطات العنق الأرجوانية، الكاكي والكحلية. ويمكن لربطات العنق أن تحمل الطباعات والنقشات.

القمصان المقلّمة

يُفَضَّل اعتماد ربطة عنق بسيطة مع القمصان المقلّمة ومن الضروري أن تكون ألوان ربطات العنق أغمق من ألوان القمصان. ولكن يمكن أيضًا اعتماد ربطات العنق التي تحمل الطباعات شرط أن يتنوّع حجم الطباعات. من الضروري أن يكون نمط ربطة العنق أكبر من نمط القميص. كما يُفَضَّل تغيير اتجاه طباعة الشرائط المجتمعة. يتطابق القميص ذات الشرائط العامودية مع ربطة العنق ذات الشرائط الأفقية.

القمصان ذات طباعة المربعات

مع القمصان ذات طباعة المربعات، يمكن انتقاء ربطات عنق ذات طباعة الشرائط، طباعة بيزلي أو ذات نقاط البولكا.

القمصان المحكمة

تتطلّب القمصان المحكمة والسميكة ربطات العنق المحكمة والسميكة أيضًا. لذلك، من المفضّل انتقاء ربطات العنق المصنوعة من الصوف أو ربطات العنق المحبوكة.