هواتف هواوي تذكر مستخدميها بأوقات الصلوات

من قبل : ليتيسيا الحدادالثلاثاء 30 كانون ثاني 2018

هواتف هواوي تذكر مستخدميها بأوقات الصلوات

 أطلقت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين ميزة "التنبيه بأوقات الصلاة" التي تتيح لمستخدميها إمكانية تفعيل تنبيهات خاصة بأوقات الصلوات الخمسة.

وتأتي هذه الخطوة من العلامة حرصاً منها على توفير المزايا والخدمات التي تهم أفراد المجتمع السعودي، فتنبّههم بأوقات الصّلوات بالتّوقيت المحلّي للملكة العربيّة السّعودية، وبالتزامن مع أوقات الصلاة للمدينة التي توجد فيها، وذلك ضمن تطبيق "المنبه" المتوفر على هواتف هواوي العاملة بالإصدار الثامن من واجهة "EMUI 8.0".

أوقات متزامنة مع مدينة المستخدم أيضاً

وتعمل الميزة الجديدة على تنبيه المستخدمين بأوقات الصلوات الخمس والشروق والغروب بحسب التوقيت المحلي للمملكة العربية السعودية ولكن ذلك أيضاً بالتزامن مع أوقات الصلاة في المدينة التي يقطن فيها المستخدم والتي يتم تحديدها عبر خاصية تحديد المواقع GPS.

تدلّ المستخدمين على أقرب مسجد

وعملت هواوي على تطوير هذه الميزة الجديدة لتزويد المستخدمين بأدق المعلومات وتحديثها بحسب التقويم الرسمي بالإضافة إلى إمكانية تحديد أقرب المساجد إلى المستخدم، حيث تقوم واجهة التنبيهات بتوفير زر اختصار خاص لتوجيه المستخدمين إلى أقرب مسجد يمكن لهم أداء الصلوات فيه.

تفعيل المنبّهات التي تلائمه

ويذكر أنه في حال تشغيل ميزة "التنبيه بأوقات الصلاة" على هواتف المستخدمين، يقوم تطبيق المنبّه بتفعيل تنبيهات أوقات الصلوات الخمسة بشكل افتراضي، وتعطيل منبه أوقات الشروق والغروب، كما يمكن للمستخدم تفعيل وتعطيل التنبيهات في أي وقت.