مرسيدس تكشف النّقاب عن G550

من قبل : رودين ابي خليلالأحد 21 كانون ثاني 2018

مرسيدس تكشف النّقاب عن G550

تحدّث مرسيدس بنز أطول طراز من سيّارات الرّكّاب لها، وهو طراز  G-Wagenالشّهير، وذلك من خلال كشف النّقاب عن الجيل القادم G550.

كشفت شركة صناعة السّيّارات الألمانيّة عن الجيل المقبل من G-Wagenخلال فعاليّات معرض ديترويت للسّيّارات Detroit Auto Showليلة الأحد الماضي في حدث الافتتاح.

تعديل طفيف للتّصميم الخارجيّ

ومن الصّعب حقًّا أن نلاحظ التّغييرات في الهيكل الخارجيّ. في الواقع، لم يتغيّر التّصميم الجذريّ الأساسيّ لسيّارة الدّفع الرّباعيّ منذ أول ظهور لها في عام 1979، وهذا ما يجعلها سيّارة مميّزة استثنائيّة.

تمّ تطويل فئة Gالجديدة بمقدار 2.1 إنش واتّسعت هذه الفئة بمقدار 4.8 إنش، في حين تمّ تحديث المصابيح الأماميّة والخلفيّة لتصبح LED، من أجل إعطاء سيّارة الدّفع الرّباعيّ مظهر أكثر حداثة.

ميزات التّصميم الدّاخليّ الجديد

أمّا التّصميم الدّاخليّ فهو خضع لتحوّل كامل. أضيف ميزات جديد على مقصورة G-Wagenلتتناسب مع أفضل متطلّبات الرّاحة الّتي تقدّمها السّيّارات الرّاقية الأخرى.

في السّياق نفسه، تهيمن الشّاشتان المطوّلتان بقياس 12.3 إنش على جماليّة الواجهة الأماميّة، في حين أنّ لوحة الأدوات المعاد تصميمها، إلى جانب ميزات مثل التّحكّم في المناخ و64 ظلًّا من الإضاءة المحيطة، تجعل G-Wagenمواكبة للحداثة.

يُذكر أنّ سيّارة G550الجديدة مدعومة بمحرّك توربو ذي الإسطوانات الثّماني وبسعة 4 ليترات، والّذي يولّد طاقة 416 حصانًا و450 رطل قدم من عزم الدّوران.