رجال هوندا الآليّين يحضنوك ويساعدونك

من قبل : ليتيسيا الحدادالجمعة 12 كانون ثاني 2018

رجال هوندا الآليّين يحضنوك ويساعدونك

 تعرّف هوندا العالم إلى رجالها الأربعة الآليّين الجدد من خلال معرض الإلكترونيّات الاستهلاكيّة CES  هذا العام في لاس فيغاس.

ويحمل الرّجال الأربعة أسماء: 3E-A18، 3E-B18، 3E-C18، و3E-D18، وكلٌّ منهم يهدف استخدامه لغرضٍ معيّن. وعلامة 3E  تشير إلى الكلمات الثلاثة المبتدئة بحرف E: empower, experience, empathy؛ أي التمكين، الخبرة والتعاطف.

D18: آليّة المهمّات

ويقع رجلا D18  وC18  ضمن إطار "التمكين". فD18  هو عبارة عن آليّة ATV  مستقلّة قادرة على الأوف رود، وهي تستطيع أن تساعد في عمليّات البحث والإنقاذ وحتّى المهمّات الزّراعيّة. وتقول هوندا إنّها ستزوّد الآلة بجميع الأكسسوارات التي تحتاجها من أجل إنجاز تلك المهمّات.

B18  للنّقل الشّخصيّ

وتعتمد آلة B18  على محرّكٍ موجودٍ في مجموعة من سيّارات هوندا وأكورا، وهدفه النّقل الشّخصي وحلوله. فهذه الآلة تهتمّ بالعمليّات الدّاخليّة والخارجيّة، وتساعد المستخدمين تماماً مثل عربة التسوّق أو عربة الأطفال، أو الكرسيّ المدولب وغيرها. ومن خلال قدراته الذّكية، يمكّن الأشخاص من التنقّل بسهولة.

C18: الرّجل الآليّ المتفاعل

ويمثّل رجل C18  فكرة التفاعل بين النّاس والرّجال الآليّين من أجل خلق مجتمعٍ أكثر إيجابيّة، كونه رجلٍ آليّ كهربائيّ صغير الحجم. وهو أيضاً مساحة متنقّلة تستطيع أن تصبح محطّة لبيع البضائع، وغيرها، خصوصاً أنّه مزوّد بالذّكاء الاصطناعيّ الذي يمكّنه من التفاعل مع النّاس والتعلّم من مراقبة محيطه. ويقع هذا الابتكار تحت فئة "الخبرة".

A18: يتفهّم مشاعرك ويحضنك

وأخيراً، يُعتبر رجل A18  متعلّقاً بفئة "التعاطف": فهو قادرٌ على فهم النّاس والتعاطف معهم. فهو يتواصل معهم على عدّة أصعدة وفي عددٍ كبيرٍ من النّشاطات، وهو يتميّز بقدرته على فهم الإحباط وغيره من المشاعر، وأن يردّ عليها بجواباتٍ خاصّة وتعابير الوجه المرتبطة بالحالة النفسيّة التي يواجهها. وتقول هوندا إنّه سيساعد يوماً ما في مساعدة النّاس في المطار مثلاً، وفي مهامّهم اليوميّة، كما أنّه يستطيع أيضاً أن يحضن النّاس ليريحهم، خصوصاً وأنّ جلده الخارجيّ ناعم الملمس!