داكار لبنان مشاركة رياضيّة وإنسانيّة في رالي داكار

الأحد 07 كانون ثاني 2018 من قبل : رودين ابي خليل

داكار لبنان مشاركة رياضيّة وإنسانيّة في رالي داكار

ليس رالي داكار حدثًا رياضيًّا جديدًا هذا العام، بيد أنّ مشاركة فريق "داكار لبنان" تُعدّ المشاركة اللّبنانيّة الأولى في هذا السّباق، وهي تتّخذ بُعدًا إنسانيًّا إذ إنّها تدعم مؤسّسة "أنت أخي".

يُقام حاليًّا رالي داكار، في نسخته الأربعين، في أمريكا الجنوبيّة من 6 حتّى 20 يناير الجاري. وتبدأ الطّريق في بيرو، تستمرّ في بوليفيا، وتنتهي في الأرجنتين. خلال هذا الوقت، يمرّ المتسابقون بتحدّيات صعبة جدًّا في الجبال والصّحاري.

مشاركة لبنانيّة أولى

يشارك فريق من لبنان، "داكار لبنان" المؤلَّف من السّائقين اللّبنانيّين جاد قمير وأنطوان اسكندر، في هذا الحدث الدّوليّ للمرّة الأولى!

تدرّب جاد وأنطوان بنشاط تامّ لمدّة ستّة أشهر في صحراء المغرب. يهدفان إلى الفوز باللّقب، ولكنّهما يفخران برفع إسم لبنان عاليًا في المجال الرّياضيّ العالميّ.

ويعرف السّائقان أنّ رالي داكار يضع السّائق في مواجهة مباشرة مع أصعب المحطّات من وديان ورمال وجبال على مدى أسبوعين.

مبادرة إنسانيّة لدعم مؤسّسة "أنت أخي"

إتّخذ فريق داكار لبنان هذه المغامرة الرّياضيّة كفرصة لدعم قضيّة إنسانيّة سامية، ألا وهي دعم رسالة مؤسّسة "أنت أخي" اللّبنانيّة الّتي تُعنى بالأشخاص المصابين بإعاقات جسديّة، تراجعيّة، فكريّة أو متعدّدي الإعاقة.

من خلال هذا السّباق، يأمل جاد قمير وأنطوان اسكندر جمع التّبرّعات لدعم "أنت أخي"، ضمن إطار حملة #BeTheDriveالخيريّة، إيمانًا منهما برسالة المؤسّسة الّتي تسعى إلى عيش الفرح رغم كلّ التّحدّيات.

بخوض التّحدّي الصّعب في رالي داكار، يذكّر الفريق اللّبنانيّ اجتياز المؤسّسة للتّحدّيات والمطبّات اليوميّة بروح من المحبّة والرّجاء والفرح والشّجاعة.  وتأتي الحملة الخيريّة كهديّة في عيد "أنت أخي" الخامس والعشرين.

حدث رياضيّ عريق

عام 1979، أطلقت منظّمة "أموري سبورت" رالي داكار في باريس، وانتهى السّباق آنذاك في داكار عاصمة السّنغال.

ووفقًا للمصادر، فإنّ مؤسّس السّباق هو تييري سابين الّذي خسر في صحراء داكار بينما كان يتنافس في رالي أبيدجان-نيس. في الواقع، يعتقد سابين أنّ داكار يمكن أن تكون منطقة سباق كبيرة.

وفي كلّ عام، يشارك المتسابقون المحترفون والهواة في هذا الحدث الدّوليّ والّذي يشكّل أحد المسارات الأكثر صعوبة ووعورة في العالم.

أحدث الأخبار السبّاقة