العطية يتصدر رالي أبو ظبي الصحراوي

الخميس 02 آذار 2023

العطية يتصدر رالي أبو ظبي الصحراوي

فاز ناصر العطية بالمرحلة الثالثة من رالي أبوظبي الصحراوي في نسخته الـ 32.

جاء هذا الفوز في مرحلة أبوظبي 360 على رغم تعرض مركبته لأضرار بالغة قد تؤدي به إلى الخروج من المنافسة بانتظار ما سيقوم به فريقه الميكانيكي حتى صباح غد الخميس، موعد المرحلة الرابعة.
ويقام رالي أبوظبي الصحراوي برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وتستمر منافساته حتى الثالث من مارس الجاري.
واتسمت المرحلة الثالثة التي جرت اليوم البالغ مسافتها 266 كم بصعوبتها البالغة وشدة التحدي، وتعرضت سيارة العطية لأضرار بالغة، فيما انسحب اثنان من الدراجين من الرالي، وكذلك 3 سيارات.
ومع ختام المرحلة الثالثة من الرالي، وصلت حدة المنافسة على لقب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات في 2023 لمرحلة حاسمة و يتطلع كبار المنافسين لحصد أكبر عدد من النقاط وتعزيز ترتيب مراكزهم في البطولة.
و قال عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: "يتميز رالي أبوظبي الصحراوي بالإثارة والصعوبة في كل مرحلة من مراحله، فعبر نسخه الـ 32، تمكن الرالي من استقطاب أسماء لامعة في عالم رياضة المحركات، ما يؤكد هدفنا الأوسع المتمثل في جعل أبوظبي الوجهة المثالية للفعاليات الرياضية العالمية".
وأضاف: "نسعى في مجلس أبوظبي الرياضي إلى أن نقدم مختلف أوجه الدعم لرالي أبوظبي الصحراوي الذي أصبح علامة مسجلة تقام في منطقة الظفرة الغنية بتضاريسها الخلابة".

وقال محمد بن سليم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات : " بلغت مسافة المرحلة اليوم 266 كم عبر كثبان الربع الخالي لكنها تعادل أكثر من ذلك بكثير بسبب التحديات الكبيرة للتضاريس والإرهاق الذي تتعرض له المحركات والسائقون والملاحون والدراجون والمهندسون والفرق وجميع المشاركين في فعاليات الرالي بأكمله".