أفضل المتسابقين يشاركون في "الشارقة الرياضية الصحراوي"

الخميس 11 كانون ثاني 2018

أفضل المتسابقين يشاركون في

 كشفت الطبعة الثانية من مهرجان الشارقة الرياضية الصحراوي النقاب عن تشكيلة أفضل سائقي الدراجات النارية الصحراوية ودراجي الكثبان الرملية في العالم الذين سيتنافسون في فعالية يوم غد الواقع في ١٢ يناير ٢٠١٧  في صحراء البداير في الشارقة.

يحمل هذا المهرجان الشهير شعار "كن واحدًا من أبطال الصحراء" وهو يُعتَبَر بمثابة مسابقة الطرق الوعرة الأكثر شعبيةً في الإمارة. تنظّم هذا الحدث قناة الشارقة الرياضية، التابعة لمؤسسة الشارقة للإعلام.

المشاركون والفئات

سيتنافس المشاركون في سباقات التحمل الأولية وسيتأهل ١٥ مشاركًا إلى مرحلة سباقات تحدي الوقت في كلّ فئة بما في ذلك موتر كروس ١(MX 1)، موتر كروس ٢(MX 2)، المركبات الصحراوية من فئةATVوالمركبات الصحراوية من فئة UTV.

 ومن بين الأسماء الكبيرة المشاركة في الحدث الرياضي الصحراوي الأكثر انتظارًا في الإمارة، هناك بطل جنوب أفريقيا وبطل DMX ٢٠١٧ مايكل دوشرتي الذي يُعرَف بلقب "أيرون مايك" والذي سيتنافس في فئة MX 1ومتسابقا الموتوكروس البريطانيان ريان بلير- بطل  DMX ٢٠١٧- ودانيال هتشينسون- واحد من كبار المحترفين في سباق KTMوفرد في فريق سباق البلوشي- اللذان سيتسابقان في فئة MX 2.

 ومن بين النجوم الآخرين هناك متسابق الموتوكروس البطل الإماراتي سلطان البلوشي (فئة MX 1)، البطل الاماراتي خليفة الراسي (فئة (MX 2، البطل الكويتي محمد جعفر (فئة MX 2)، البطل الكويتي عبد الله الشطي (فئة MX 2) والمتسابق الهندي جينان  (فئة(MX 2.

كلمة السيد راشد العوبد

وعن هذا الموضوع، قال السيد راشد العوبد- مدير قناة الشارقة الرياضية- إن النجاح المذهل لمهرجان الشارقة الرياضية الصحراوي الافتتاحي لفت الانتباه إلى جودة المنافسين العالمية وإلى الخبرة والاحتراف في تنظيم الحدث.

وأضاف أن مشاركة بعض من أفضل الأسماء الدولية في هذه الرياضة الرائعة، تُعتَبَر دليلًا على نجاح النسخة الأولى. وصرّح العوبد أن طبعة ٢٠١٨ من المهرجان ستستمرّ في هذا الارث وسترسّخ نفسها كحدث عالمي للدراجين الصحراويين وسائقي الطرق الوعرة الأكثر موهبةً من جميع أنحاء العالم.

وأشار إلى أن هذا الأمر سيوفّر مشاركةً أكبر وسيضيف الحماس بالنسبة إلى المتفرجين.

الجوائز

خصّصت اللجنة المنظمة للمهرجان جوائز نقديةً للمراكز الثلاثة الأولى. يحصل صاحب المركز الأول على  ١٠٠٠٠ درهمًا، يحصل صاحب المركز الثاني على  ٥٠٠٠ درهمًا في حين يحصل صاحب المركز الثالث على ٣٠٠٠ درهمًا.