السّفر الى المدينة التي لا تنام

السبت 30 كانون أول 2017 من قبل : غابي عقيقي

السّفر الى المدينة التي لا تنام
تختلف اهداف السفر وتتنوّع بين البحث عن التسلية والاستجمام وقضاء عطلات مميّزة أو انجاز الاعمال في اكبر المدن وأشهرها او السياحة والاستكشاف.
يحب بعض الناس استكشاف المدن التي لا تنام والتّوغّل في نشاطاتها ومراكز التسلية وألعاب الحظّ والميسر.
ولطالما اشتهرت لاس فيغاس بأنها المدينة التي لا تنام، ولكن مع انتشار تلك الرّغبة، اكتسبت مدن أخرى هذه الصّفات ومن بينها سيدني في استراليا وماكاو في الصين وغيرهما... 
ولكن ما الّذي تقدّمه كل مدينة الى قاصديها؟ 
لاس فيغاس – الولايات المتّحدة الأمريكية 
كانت لاس فيغاس المدينة الأولى لألعاب الحظ في القرن العشرين . تمّ بناء هذه الواحة وسط الصحراء، وسرعان ما اكتسبت شهرة عالميّة واستقطبت أنظار السّياح من اقطاع العالم. وتتميّز المدينة بفنادقها الفاخرة العالميّة في مانهاتن والكازينوهات ومراكز التسلية.
هنا، يمكن للضيوف الاستمتاع على مدار السنة بألعاب الحظ وغيرها من النشاطات الليلية وهي على الرّغم من مسارها التاريخي القديم لا تزال تجذب محبّى الألعاب اليوم. 
ماكاو – الصين
بينما تشتهر لاس فيغاس بأنها "ماكاو" الغرب، تشتهر ماكاو بأنها "لاس فيغاس" الشرق. ويكمن الفرق بين المدينتين بان هدف زيارة ماكاو الرئيسي والوحيد ربّما، ألعاب الميسر. واستناداً الى "بوكرستارز" أنفق الزوار في ماكاو خلال العام ۲٠١٦ حوالي ۲٨ مليار دولار امريكي مقابل ٦.٣ مليار دولار في لاس فيغاس. 
واستضافت هذه المدينة ثلاثين مليون زائر في العام عينه أتوا فقط لتناول الطعام الفاخر واللعب، وهم من الشريحة المخمليّة والقديرة. 
سيدني – استراليا
استنادا الى بعض الإحصاءات، تبيّن ان الاستراليين ينفقون ٤٠ % أكثر على العاب الحظ من باقي الدّول كما ان أكبر نسب إنفاقها هو على آلات الألعاب أو البوكر، حيث تمّ إنفاق أكثر من 9 مليارات دولار - أي أكثر بكثير من أي دولة أخرى. وقد تفسّر هذه الأرقام عدد المراكز المرخّصة والسّهلة البلوغ المنتشرة في البلاد. ولكن هل تجعل تلك الأرقام المرتفعة من هذه الدولة، أو بالأحرى تحديدا مدينة سيدني، المدينة التي لا تنام الجديدة؟ 
من جهة أخرى، ان كنتم تنوون قضاء ليلة رأس السنة بأسلوب مميّز، فلا بد من التوجّه الى استراليا وقضاء شهر ينايرالذي لا سابق له بالفعل والاستمتاع في أكبر الكازينوهات وأكثر الفنادق رفاهية في النصف الجنوبي من الكرة حيث الجوّ صيفيّ ودافئ.