معلومات إضافية عن ميزة الوجوه على فيسبوك

من قبل : ليتيسيا الحدادالأحد 24 كانون أول 2017

معلومات إضافية عن ميزة الوجوه على فيسبوك

 أعلنت فيسبوك عن تحديثٍ جديدٍ لخدماتها، يستخدم ميزة التعرّف إلى الوجه لتنبيه الأشخاص من نشر صورةٍ لهم على المساحة حتّى ولو لم يُذكروا فيها.

ولن تُستخدم هذه الميزة في الاتّحاد الأوروبيّ ولا في كندا، حيث يُمنع قانوناً استخدام هذه التكنولوجيا. ولكن في البلدان الأخرى، سيُطبّق التحديث الذي، برأي الشّبكة الاجتماعيّة، "يمكّن" المستخدمين.

إنذار عند استخدام الصّورة في البروفايل

وفي تصريحٍ لها، تقول فيسبوك: "نريد أن يشعر الأشخاص بثقةٍ عند نشر صورٍ لهم عبر موقع فيسبوك. لذا، سنبدأ قريباً باستخدام تكنولوجيا التعرّف إلى الوجوه من أجل إنذار الأشخاص حين ينشر الآخرون صورتهم ويضعونها كصورة بروفايل."

النّاقدون يحذّرون

ولكن، حذّر بعض النّاقدين من استخدامات فيسبوك غير الواضحة لمعلومات المستخدمين الشّخصيّة وتعرّفها إلى وجوههم، باعتقادهم أنّ هذه الاستخدامات غير مصرّح عنها بالشّكل السّليم، وأنّها قد تؤدّي إلى تداعياتٍ غير مرغوبة من هؤلاء.

إجراءات أوروبّية منافية

وتأتي هذه الخطوة في ظلّ تشديد الاتّحاد الأوروبّي على الحرّية الشّخصيّة، وفتح ألمانيا لجبهة جديدة في صراعها ضدّ هيمنة الشّركات التكنولوجيّة الكبيرة. فيما في فرنسا، طُلب من شركة واتساب الممتلكة من فيسبوك أن تتوقّف عن مشاركة معلومات المستخدمين مع موقع فيسبوك من دون طلب إذنهم.