مزيج في سيّارة بويك ريغال سبورتباك 2018

من قبل : رودين ابي خليلالأحد 24 كانون أول 2017

مزيج في سيّارة بويك ريغال سبورتباك 2018

تقدّم شركة بويك سيّارتها الجديدة بويك ريغال سبورتياك 2018 والّتي تتميّز بمزج عناصر رائعة ناجحة في نسخ محرّكات أخرى.

من خلال بويك ريغال سبورتباك 2018، قرّرت الشّركة التّخلّص من شكل نسخة سيدان، والتّركيز على الهاتشباك. وعلى الرّغم من أنّ نسخ سيدان باعت كثيرًا في العامين الماضيين، تنخفض نسب مبيعاتها حاليًّا لحساب محرّكات الهاتشباك.  

صحيح أنّ شركات مثل أودي، بي ام دبليو، كيا، وبورش أطلقت نسخًا على شكل سيدان التّقليديّ ونجحت، غير أنّ بويك أرادت خلق نمط جديد يمزج بين السّيّارة المتوسّطة الحجم ونسخ الكروس أوفر.

تفاصيل التّصميم الخارجيّ

للنّظرة الأولى، يصعب على الفرد تصنيف ريغال سبورتباك بين سيّارة سيدان أو هاتشباك.

يلتزم النّحت على جانبي السّيّارة الحدَّ الأدنى، كما أنّ شريط كروم التّقليم يتتبّع شكل خطّ السّقف والّذي يُشبه شكل السّيّارة الكوبيه، على حدّ تعبير بويك.

ويأخذ الشبّك الأماميّ شكله من مفهوم Avenirالّذي أُظهر في معرض ديترويت للسّيّارات لعام 2015. وتحيط به إمّا المصابيح الأماميّة الكاملة LEDأو وحدات الهالوجين مع تواقيع LED.

وفي حين أنّ ريغال سبورتباك تتّبع خطّ أوديA5 سبورتباك، بي ام دبليو 3-سيريز جي تي، وكيا ستينجر، تتمتّع بمساحة داخليّة أكبر من السّيّارات المذكورة. في الإطار نفسه، تُعتبر المقاعد الخلفيّة أوسع من تلك الموجودة في السّيّارات المنافسة.

بالإضافة إلى ذلك، تستند ريغال على نسخة أحدث من منصّة Epsilon IIكما شيفروليه ماليبو، وليس هناك فرق كبير في الجودة الدّاخليّة بين الاثنين. ولكن بالتّأكيد، تُدخل بويك بعض الموادّ اللّينة، بطريقة متماسكة وجذّابة، على الرّغم من استعمال البلاستيك غير المرغوب به في بعض البلدان.