لاند روفر كهربائيّة بقاعدة آي بايس

من قبل : ليتيسيا الحدادالأربعاء 06 كانون أول 2017

لاند روفر كهربائيّة بقاعدة آي بايس

 ستقدّم جاكوار لاند روفر أوّل سيّارة كهربائيّة منها السّنة المقبلة، وهي الآي بايسمن جاكوار، وستليها سيّارة لاند روفر الكهربائيّة، المبنيّة على القاعدة نفسها.

ويأتي هذا الخبر مباشرةً من مدير التصميم لدى لاند روفر، غيري مكغوفرن، أثناء مقابلةٍ أجراها مع موقع Drive، قال فيها إنّه على لاند روفر أن "تحتضن" النّظام الكهربائيّ، ولكن في طريقةٍ تحافظ على "جوهر" العلامة، مثل قدرات الأوف رود التي تتميّز بها.

لمحة سابقة عن السيّارة

وأعطتنا لاند روفر فكرة سابقة عمّا قد تكون عليه سيّارة SUV  كهربائيّة منها من خلال فكرة ديفندر الكهربائيّة لجميع الطّرق التي كشفت عنها عام 2013. وتتّكل هذه السيّارة على محرّكٍ كهربائيٍّ وحيد يرسل قوّته إلى العجلات الأربعة، ويستطيع أن يستمرّ حتّى 50 ميلاً بعد جلسة شحنٍ واحدة.

منافع النّسخة الكهربائيّة

وأظهرت الفكرة السّابقة المنافع التي قد تقدّمها النسخة الكهربائيّة للسيّارة المتميّزة بقدرات الأوف رود. ومنها وزن البطّاريّة الموضوع في مكانٍ منخفض، وعزم الدّوران الذي يقدّمه المحرّك الكهربائيّ، وغيرهما.

سيّارات هجينة كأوّل خطوة

ولكن، قبل أن تخوض لاند روفر مجال السيّارات الكهربائيّة كليّاً، ستطلق العلامة المزيد من نسخات الهايبرد الهجينة القابلة للشّحن، وأوّلها الرانج روفر الجديدة، والرّانج روفر سبورت P400. ومن المرجّح أن تقدّم العلامة نسخة هجينة قابلة للشّحن في الجيل الجديد من اللّاند ديفندر أيضاً.