سي إل إس 2019 تبشّر بجيل جديد من تصميم مرسيدس

الاثنين 27 تشرين ثاني 2017

سي إل إس 2019 تبشّر بجيل جديد من تصميم مرسيدس

من المقرّر أن تُعرض سيّارة مرسيدس سي إل إس 2019 للمرّة الأولى في معرض لوس أنجلس للسّيّارات لعام 2017، وهي تُعلن تطوير جيل جديد لمرسيدس.

تساعد سي إل إس 2019 في نشر فلسفة التّصميم المرتكز على "النّقاء الحسّيّ" لمرسيدس-بنز. إنّها فلسفة تصميم حيث الأسطح المنحوتة وثلاثيّة الأبعاد تستقطب الاهتمام كلّه إذ إنّها تخلق طابعًا مميّزًا، بدلًا من الاعتماد على التّجاعيد أو الرّسومات المعقّدة. فالبساطة تكمن في قلب هذه الفلسفة، وتدعم الحسّيّة البارزة في المنحنيات والأشكال.

فلسفة التصميم 

في أبريل الماضي، عرضت مرسيدس أحدث تطوّرات فلسفة التّصميم الجديدة، وكشفت عن مفهوم "آي سيدان" في معرض شنغهاي للسّيّارات لعام 2017. ومع إطلاق سي إل إس 2019، سنرى التّجسيد المنتَج الأوّل لهذا المفهوم.

كذلك، أصدرت الشّركة الألمانيّة فيديو إعلانيّ تشويقيّ للسّيّارة الجديدة، حيث يمكننا أن نرى المصابيح الأماميّة LED بشكل أكثر حدّة مع شبكة تهوئة بإطار واحد وواجهة أماميّة منخفضة. هذا بالإضافة إلى الصّور النّموذجيّة الأوّليّة الّتي رُصدت في البرّيّة لتوفّر مؤشّرًا جيّدًا لما سيأتي إلى السّوق قريبًا.

وتكشف الصّور التّشويقيّة تفاصيل إضافيّة، مثل خلفيّة أنيقة، فتحة سقف صغيرة نسبيًّا، نظام العادم المزدوج المطعّم بالكروم، ومرايا جانبيّة مثبّتة على الأبواب مع إشارات إلتفاف.

السيارة المتوقعة

ويتوقّع تقديم السّيّارة بمحرّك رباعيّ الأسطوانات بقوّة 295 حصانًا ومحرك سداسيّ الأسطوانات بقوّة 362 حصانًا ومحرّكين ديزل بقوّة 241 و281 حصانًا مع نسخة بقوّة 335 حصانًا. كما أنّ نسخ AMG من السّيّارة الجديدة ستصبح متوفّرة.

أخيرًا، من الممكن أن تُقدَّم نماذج أوّليّة في يناير المقبل خلال معرض أميركا الشّماليّة الدّوليّ للسّيّارات في ديتروت.