جائزة لدار زينيت عن ساعة Defy Lab

الثلاثاء 21 تشرين ثاني 2017

جائزة لدار زينيت عن ساعة Defy Lab

في جنيف وأمام جمهور مؤلّف من أهمّ الشخصيات والممثّلين لأعرق شركات صناعة الساعات السويسرية، كشفت مسابقة  GPHG للعام 2017 عن لائحة الأسماء الفائزة بجوائزها بما في ذلك جائزة Innovation Watch Prizeالتي قُدّمت إلى دار زينيت عن ساعة Defy Lab. إنّها مكافأة استحقّتها عن جدارة الساعة الأكثر دقّة في العالم، والتي ترسم بفضلها زينيت مستقبلها المشرق كما مستقبل قطاع الساعات السويسرية بأكمله.

في هذا الإطار، صرّح جان كلود بيفر، رئيس قسم الساعات في مجموعة لويس فيتون مويت هنسي، قائلاً: "أتوجّه بأحرّ التهاني لفرق زينيت كما لمعهد الأبحاث والتطوير التابع لقسم الساعات في مجموعة لويس فيتون مويت هنسي. فمن خلال هذا التعاون للكفاءات المكرّسة لخدمة زينيت، برهنوا وأكدّوا أنّ الدار تمثّل الآن مستقبل فنّ صناعة الساعات التقليدي."

من جهته، قال جوليان تورنار، المدير التنفيذي لدار زينيت: "نحن فخورون فعلاً بفوزنا بهذه الجائزة التي نعتبرها الأهمّ بين كلّ الجوائز. وهنا، في دار زينيت، نعتزم غرس روح جديدة وجعل الابتكار مرادفاً لعلامتنا، وهو القوّة التي تسيّر النموّ والتطوير منذ تأسيس شركتنا قبل 152 سنة. إنّها جائزة حقيقية وعربون تقدير للعمل المبهر الذي نفّذه جميع العاملين لدينا! أودّ أن أشكر مجدّداً لجنة التحكيم في مسابقة GPHG وكلّ فِرقي."

Defy Lab في سطور

عبر تحدّي مبدأ الجهاز الضابط للميزان الزنبركي المعتمد في القطاع منذ العام 1675، واستبادله بتقنيات ثورية تستند إلى أحدث الأبحاث في مجال صناعة الساعات وعلم الموادّ، تمثّل ساعة Defy Lab، وهي إسم على مسمّى، ثورة اساسية في عالم الساعات. فثقلها المتأرجح أحادي الليثية الجديد، المصنوع من السيليكون أحادي البلورية والمغلّف بطبقة من أكسيد السيليكون، يحلّ مكان العناصر البالغ عددها حوالى الثلاثين للجهاز الضابط التقليدي– وبهذه الطريقة يتمّ تجاوز كلّ المراحل المطلوبة لهذا الأخير مثل التركيب، التعديل، الضبط، الاختبار، والتشحيم. كما تنبض هذه الحركة الثورية على وقع تردّد مذهل يبلغ 15 هيرتز وتتمتّع باحتياطي طاقة كبير يدوم حتّى 60 ساعة، ما يجعلها قادرة على تحقيق دقّة يومية بمعدّل 0.3ثانية، وهي درجة أداء عالية تحافظ عليها طوال 95% من احتياطي طاقتها. واللافت أنّ ساعة Defy Labالتي لا تتأثّر بالجاذبية ولا تحتاج إلى أيّ تشحيم حاصلة على ثلاثة شهادات: واحدة لدقّتها المبهرة التي تمّ الاعتراف بها مع لقب Chronometer الذي منحها إيّاه مرصد بيزانسون الشهير؛ ثانية لعدم تأثّرها الاستثنائي بتغيّرات الحرارة الذي يفوق معيار ISO-3159 بشكل كبير؛ وثالثة لمقاومتها الممتازة للحقول المغناطيسية حتّى 1,100غاوس، ما يعتبر أفضل بـ18 مرّة من معيار ISO-764. ولتقديم ثمرة الإبتكار والتكنولوجيا، اختارت زينيت مركّب الألمنيوم الأكثر خفّة حول العالم، Aeronith.

هذه هي المرّة الخامسة التي تفوز فيها زينيت بجائزة في مسابقة GPHG

2011 – جائزة أفضل ساعة معقّدة Best Complicated Watch PrizeAcademy Christophe Colomb Equation of Time

2012 – جائزة العقرب الصغير “Petite Aiguille” PrizePilot Big Date Special

2013 – جائزة الساعة الرياضية Sports Watch PrizeChronomaster El Primero Stratos Flyback Striking 10th

2014 – جائزة الساعة الرياضية Sports Watch PrizeChronomaster El Primero Lightweight

2017 – جائزة الساعة المبتكرة Innovation Watch PrizeDefy Lab

كما تجدر الإشارة إلى أنّ ساعة Chronomaster El Primero Grande Date Full Open  قد رُشّحت عن فئة ساعة التقويم Calendar Watch في إطار مسابقة جائزة جنيف الكبرى للساعات GPHG للعام 2017.

أحدث الأخبار السبّاقة