ثلاثة إصدارات جديدة من أوليس ناردين

الخميس 23 تشرين ثاني 2017

ثلاثة إصدارات جديدة من أوليس ناردين

كشفت دار السّاعات السّويسريّة أوليس ناردين النّقاب عن ثلاثة إصدارات جديدة قُبيل فعاليات الصّالون العالميّ للسّاعات الرّاقية SIHH 2018 في جنيف.

نسخة سوداء من Classico Manufacture Grand Feu

قبل عام واحد تقريبًا، أعلنت أوليس ناردين عن إطلاق ساعة Classico Manufacture Grand Feu زرقاء اللّون، وتلتها طبعة محدودة باللّون الأبيض مع آرقام زرقاء للاحتفال بالذّكرى الـ170 لصانعة ساعات Le Locle.

حاليًّا، واجه حرفيّو Donzé Cadrans - وهي شركة متخصّصة في صناعة السّاعات وطلائها والّتي تملكها أوليس ناردين - تحدّيًا صعبًا لإطلاق نسخة سوداء اللّون.

وتمتلك السّاعة العلبة الفولاذيّة نفسها بقطر 40 مم، وتوفّر بفضل العروات النّحيلة إطارًا أنيقًا للأسود الشّفاف في الميناء. أمّا  الأرقام الرّومانيّة ومؤشّرات الوقت البيضاء فهي تخلق تناقضًا جذّابًا مع الأسود الحالك.

كذلك تتوفّر نسخة معاكسة بميناء بيضاء اللّون ومؤشّرات سوداء.

نسخة زرقاء من Marine Tourbillon Grand Feu

قبل عام، أُطلقت Marine Tourbillon Grand Feu بميناء بيضاء اللّون. غير أنّ أوليس ناردين حضّرت نسخة زرقاء لـSIHH 2018، بالاستيحاء من الرّوح البحريّة.

تتمركز مؤشّرات الثّواني عند السّاعة السّادسة، في حين أنّ احتياطي الطّاقة يقع حصرًا عند السّاعة الثّانية عشرة ويوفّر لمسة حمراء، على الرّغم من سيطرة الأزرق والأبيض على السّاعة.

يبلغ قطر الإصدار 43 مم، والسّاعة مقاومة للماء إلى 100 متر. يتمّ التّشغيل بحركة تصنيع التّلقائيّ UN-128، مع احتياطي الطّاقة لمدّة 60 ساعة.

ساعة عسكريّة جديدة Marine Torpilleur Military

أصدرت أوليس ناردين ساعة جديدة بالحُلّة العسكريّة الجديدة، وهي عبارة عن كرونومتر بحريّ بشكل عصريّ لجيل جديد من المغامرين، وتأتي بـ300 نسخة محدودة.

يعكس الإصدار الجديد نموذج كرونومترات الجيب الثّمينة لقباطنة البحّار من القرن التّاسع عشر ومع مطلع القرن العشرين. كما يعمل بآليّة أوليس ناردين UN-118 الذّاتيّة وباحتياطي طاقة لمدّة 60 ساعة. واستبدلت الأرقام الرّومانيّة بأرقام عربيّة.

ويأتي هذا الإصدار بنسختين مختلفتين. للأولى ميناءٌ أزهر أبيض، يقابلها حزام أسمر أنيق من الجلد. أمّا الثّانية فهي تتميّز باللّون الأسود، بأرقام عربيّة برتقاليّة، وبحزام أسود بدرزات برتقاليّة.

أحدث الأخبار السبّاقة