سيّارة فينوم F5 الخارقة ب 1.6 مليون دولار

الأحد 12 تشرين ثاني 2017

سيّارة فينوم F5  الخارقة ب 1.6 مليون دولار

 كشف منزل هينيسي بيرفورمانس لتعديل السيّارات عن الفينوم F5  الخارقة التي عمل فريقه عليها، والتي تُعرض في لاس فيغاس.

ويستقبل معرض SEMA 2017  في المدينة الأميركيّة السيّارة المنتظرة على أحرّ من الجمر، والتي تمّ تصميمها أصلاً لهدفٍ واحد وهو أن تكون أسرع سيّارة طرق على الأرض. ومن خلالها، أعيد إنعاش المنافسة بين الشّركة المعدِّلة الأميركيّة وبوغاتي، التي اندلعت سابقاً حين كانت الفايرون والفينوم GT  تحاولان سويّةً كسر الرّقم القياسيّ العالميّ لأسرع سيّارة منتجة. وهذه المرّة، تقع المنافسة بين شايرون والفينوم F5  لتكون ليس فقط أسرع سيّارة منتجة، ولكن أيضاً أوّل سيّارة تتخطّى حدود ال483 كلم/ ساعة للسّرعة القصوى.

سيارة فورمولا١

وتدّعي هينيسي أنّ الفينوم F5  ستتمكّن من الاستمرار بالإسراع حتّى تصل إلى سرعة 484.4 كلم/ساعة، وتتخطّى بإسراعها من 0 إلى 300 كلم/ ساعة إسراع سيّارة فورمولا 1. فبحسب الشّركة، هذا الإسراع يتّخذها أقلّ من 10 ثوانٍ، فيما أنّها تصل إلى 400 كلم/ ساعة في أقلّ من نصف الدّقيقة.

وتعتمد السيّارة الخارقة على محرّك V-8  الجديد كليّاً مع ميزة توربو الازدواجيّة، بقوّة 1600 حصان، بحسب فريق هينيسي. وتمرّ هذه القوّة بنظام نقل القيادة السّباعيّ السّرعات، إلى العجلتين الخلفيّتين.

القوة المعاكسة

وتتمتّع السيّارة بهيكلٍ جديدٍ كليّاً وتركيبة خارجيّة من ألياف الكاربون، فيتركّز التصميم على الأيروديناميكيّات من أجل التخفيف بقدر الإمكان من قوّة الهواء المعاكسة. ولن تُصنع سوى 24 نسخة من السيّارة، يبلغ سعر كلّ واحدٍ منها، 1.6 مليون دولار أميركي.

أحدث الأخبار السبّاقة