أفضل خمس مدن لعشاق القراءة

الأربعاء 18 تشرين أول 2017

أفضل خمس مدن لعشاق القراءة

 

تُعتَبَر القراءة من أعظم أفراح الحياة إذ تحرّر الخيال وتمكّن العديد من الأفراد من الهروب إلى عالم مختلف تمامًا.

أما بالنسبة إلى أولئك الذين يعشقون الأدب، ما من أمر أجمل من زيارة الموقع الذي تمّ فيه اطلاق كتب أدبائهم المفضلين أو التوجّه إلى المقهى الذي بدأ فيه المؤلّفون المفضلون لديهم كتابة أول رواية لهم.

في ما يلي، نعرض أفضل خمس مدن لعشاق الأدب.

 

١-لندن

تُعتَبَر عاصمة انجلترا، لندن ملاذًا حقيقيًا لأولئك الذين يحبون الأدب. أطلق بعضٌ من أعظم الكتاب في العالم لقب الوطن على مدينة لندن وهي تشتهر بتقديمها مشهدًا مسرحيًا مزدهرًا. ومن أهم المسارح في لندن، هناك مسرح غلوب المخصّص لشكسبير. وفضلًا عن ذلك، هناك  ركن الشعراء في لندن. يتّخذ هذا المكان دير وستمنستر مقرًّا له. هناك عدد كبير من الشعراء والكتاب الذين إما دفنوا هناك إما تمّ تكريمهم هناك.

٢-البندقية

جذبت هذه المدينة الإيطالية الرائعة خيال الشعراء والروائيين لقرون عدّة. استخدم الكثير من الكتاب البندقية كمصدر الهام لهم. وأصبحت هذه المدينة مكانًا لمئات من الأعمال الأدبية.

٣-سانت بطرسبرغ

توصف مدينة سانت بطرسبرغ في روسيا بكونها غنيةً بالتاريخ الأدبي. توجد الآثار في  أنحاء المدينة لاحياء ذكرى الكتّاب الرائعين والشعراء البارزين. ويمكن العثور على المتاحف التي تفصّل حياة أعظم الكتاب في روسيا وأعمالهم.

 

٤-إدنبرة

تُعرَف هذه المدينة بكونها مدينة الأدب وهي حلم عاشق الكتاب. وبالاضافة إلى ذلك، لديها جذور أدبية قديمة وجديدة على حدّ سواء. وهي تحتضن العديد من الحانات التي أحبّها الكتاب المشهورون.

٥-واشنطن العاصمة

تُعتَبَر عاصمة أميركا وجهةً رائعةً لأي شخص مهتمّ بالأدب. وهي موطن أكبر مكتبة في العالم، مكتبة الكونغرس التي تحتوي على أكثر من ٢٫٨ مليون كتابًا.