طيار صغير يعيش حلمه مع الاتحاد

الثلاثاء 17 تشرين أول 2017

طيار صغير يعيش حلمه مع الاتحاد

 

منحت شركة طيران الاتحاد فرصةً لطفل صغير أن يعيش حلمه كطيّار على متن إحدى طائراتها.


فوجئ الطفل البالغ من العمر ست سنوات آدم محمد عامر من الأصول المغربية المصرية خلال رحلته على متن طائرة الاتحاد التي كانت تذهب من المغرب إلى أبو ظبي بدعوته إلى مقصورة الربّان حيث تم إعطاؤه معلومات مفصّلة حول أنظمة تشغيل الطائرات والإرشادات  في حالات الطوارئ.

قام القبطان سامر يخلف بتصوير وجود آدم في المقصورة ونشرها على قنواته على وسائل التواصل الاجتماعي، ولمس هذا الصبي قلوب المتابعين وحصد ما يفوق ستة ملايين مشاهدة على التواصل الاجتماعي بفضل اضطلاعه بشكل واسع على عمليات الطائرات المعقّدة.

ونتيجةً لذلك، وضعت شركة طيران الاتحاد آدم في مركز التدريب الخاص بها Etihad Airways   Training Centreليخضع للتدريب الخاص بالقبطان ليوم واحد، كما حصل على بدلة طيار مصمّمة خصّيصاً على قياسه وأجرى دورات طيران محاكية لرحلة Airbus A380.

يقول القبطان ماجد المرزوقي، وهو نائب الرئيس لعمليات الطيران لدى طيران الاتحاد: "يذكّرني حماس آدم بنفسي عندما كنت يافعاً وعندما كنت أحلم بأن أصبح طياراً، وأنها لفرصة رائعة بأن نجعل الأطفال يشاركون في مجال عملنا. بالإضافة إلى ذلك، أظهر آدم ذكاءً ومعرفةً كبيرين، وقد تعلّم كل ذلك من خلال مشاهدته لمقاطع فيديو عبر يوتيوب، وآمل أن يكون قد استمتع بيومه كطيّار وأن يشجّعه ذلك آن أن يسعى خلف حلمه ويصبح طيّاراً يوماً ما."