هذه نتيجة تعاون بي إم دابليو وتويوتا

الأربعاء 04 تشرين أول 2017

هذه نتيجة تعاون بي إم دابليو وتويوتا

 

هل تتذكّرون مشروع قاعدة السيّارة الرياضيّة المشتركة بين بي إم دابليو وتويوتا، التي أُطلقت فكرتها منذ خمس سنوات؟


ولم نسمع تفاصيل حول المشروع قبل العام 2015 حين علمنا أنّ المخطّط أشرف على نهايته. ولكن في بداية العام الحالي، في حدث Villa d’Este  السّنوي، كشفت بي إم دابليو عن فكرة Z4 Roadster  الجديدة، وهي جميلة للغاية، تعطي لمحة عن النّسخة المنتجة التي ستُطرح في الأسواق في عام 2018، قبل أشهرٍ فقط على إطلاق نظيرتها اليابانيّة. وستتشارك السيّارتان القاعدة والتكنولوجيا، وربّما ميكانيكيّات التعليق أيضاً.

ولكن بحسب الشّركة البافاريّة، ستختلف ميزات القيادة في كلٍّ من السيّارتين الرياضيّتين. وتحديداً، قال المدير التنفيذيّ لفريق بي إم دابليو في أستراليا مارك ويرنير إنّ الZ4  الجديدة ستكون آلة قيادة فوق العاديّة. وفيما تعمل الشّركة على تطوير الجيل المقبل من الZ4  مع تويوتا، يسعى مدراءها إلى أن تكون النسخة الأخيرة من السيّارة مختلفة جدّاً عن نظيرتها اليابانيّة.

وأشار ويرنير إلى أنّ هدف هذا التّعاون منذ بادئ الأمر هو التوفير في كلفة إنتاج السيّارات الرياضيّة، خصوصاً في ظلّ تراجع فئة سيّارات الرّودستير في السّنوات الأخيرة. وأكّد أنّ ذلك لا يعني أنّ الطّرازين سيتشاركان التصميم أو المزايا، بل إنّ كلاً منهما سينفرد بتصميمه.

أحدث الأخبار السبّاقة