سيّارة رينو، أو غرفة جلوس عصريّة؟!

الجمعة 15 أيلول 2017

سيّارة رينو، أو غرفة جلوس عصريّة؟!

 

تتابع رينو محادثات إنترنت الأشياء المتوسّعة في معرض فرانكفورت للسيّارات، عبر فكرة Symbioz  المبتكرة منها.


وقد تُستخدم فكرة Symbioz، سيّارة السّيدان المستقلّة والكهربائيّة كليّاً، كغرفة في منزلك! ففي مكانها المخصّص في فرانكفورت، اختارت رينو أن تبني منزلاً معاصراً يتناسق مع الSymbioz  التي تتجانس مع البادرات الخضراء ولا تعمل سوى على الكهرباء. وفعليّاً، يتمركز محرّكان كهربائيّان على محور العجلتين الخلفيّتين اللّتين يدعمهما، فيما تخزّن البطّاريّات الطّاقة في قسم السيّارة الأماميّ.

وترى رينو السيّارات الكهربائيّة المستقبليّة كمخزن  للطّاقة يستطيع أن يفيد في الوقت عينه السيّارة والمنزل، وهي فكرة دعمها عددٌ من مشاريع السيّارات المستقبليّة في العقدين الماضيين. وكمثالٍ على هذه النظريّة، تقول رينو أنّ Symbioz  تستطيع أن تولّد الكهرباء مؤقّتاً لتشغّل أغراض البيت أثناء استخدامها للطّاقة بشكلٍ كبير، أو عند انقطاع التيّار الكهربائيّ.

والمقصود من الSymbioz  أيضاً هو أن تخدم كامتدادٍ لمساحة عيش صاحبها. فيمكننا أن نرى في الفيديو أعلاه أنّ السيّارة تستطيع أن تقود نفسها داخل وخارج المنزل، وأن تركن نفسها في غرفة أو قرب المنزل لتصبح بمثابة غرفةٍ إضافيّة. ولكن ما الذي يفرّق هذه الSymbioz  عن سائر السيّارات؟ فنحن يمكننا أن نقود أيّ سيّارة داخل منزلنا!

الفرق يكمن في التحديثات التكنولوجيّة الذكيّة التي ستتمتّع بها السيّارة، والتي ستساعد الشّخص على الاستفادة منها في منزله إلى أقصى الحدود.

أحدث الأخبار السبّاقة