الطب النووي قريبًا في مستشفى الملك فهد

الأربعاء 13 أيلول 2017
الطب النووي قريبًا في مستشفى الملك فهد

 

حصل مستشفى الملك فهد في جدة على الإذن لممارسة الطب النووي وأطلق المستشفى مشروع الصيدلية الالكترونية.

 

أفاد مسؤول في وزارة الصحة إن قسم الأشعة التشخيصية في المستشفى حصل على ترخيص من المركز الوطني للحماية من الاشعاع في مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجدّدة من أجل استخدام المواد المشعة في مجال التشخيص الطبي والعلاج.

ويُشار إلى أنه يُطلَب أن يمتثل الترخيص لمتطلبات المركز الوطني للحماية من الاشعاع وللهيئة السعودية للغذاء والدواء.

وتشمل المتطلبات وجود حماية اشعاعية مختصة يوافق عليها المركز الوطني للحماية من الاشعاع فضلًا عن ضمان الرصد السليم للمصادر المشعة وللأجهزة.

وفي الوقت الحالي، أطلق مستشفى الملك فهد مشروع الصيدلية الالكترونية في محاولة لتسريع عملية توزيع الأدوية على المرضى.

ويُقال إن  الصيدلية الالكترونية تساعد على تقليل الأخطاء المتعلّقة بالأدوية كما تقوم بادّخار الوقت والجهد بالاضافة إلى تجنّب النفايات.

وسينبّه النظام أيضًا الأطباء من تفاعلات الأدوية، من الجرعات المسموح بها ومن ازدواجية الوصفات الطبية.

مواضيع اخرى
إيف تمراز وشركة وايت لاب
إيف تمراز هي مؤسسة مشاركة في شركة وايت لاب وهي المسؤولة العلمية فيها وحاصلة على شهادة دراسات عليا في باريس.

تكريمٌ للشراكة بين القطاعين العام والخاص
فاز منتدى الشارقة للتطوير وشركة SAP، الشركة العالمية الرائدة في مجال البرمجيات، بجائزة أفضل مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص.

صور جديدة تكشف الغازا في كوكب بلوتو
أوضحت صور جديدة للكوكب بلوتو وجود تكوينات مضلعة الشكل وتلال ملساء وسط سهول خالية من الحفر ..

المهندس مازن مشهور...صديق البيئة السعودية
يحمل المهندس السعودي مازن محمد عثمان مشهور شهادة بكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة تلسا ـ أوكلاهوما في الولايات المتّحدة الأميركية.

البحرين:نجاح زراعة القوقعة السمعية
اجريت في المستشفى العسكري في البحرين ولأول مرة زراعة القوقعة السمعية الإلكترونية بنجاح سبّاق وتام .

البروفيسور كوكس يكسر رقمه القياسي
أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية أن البروفيسور بريان كوكس كسر رقمه القياسي الخاص ضمن فئة أكبر عدد تذاكر يباع لجولة علوم.

سبّاقون:

يبرز أهمّ السبّاقين في كل المجالات والجنسيات.


من هو السبّاق؟

السبّاق كما تحدده مجلتنا ،هو الانسان الكثير السبق ، يبادر ويبتكر غير المألوف،وغير المنتظر أي المدهش .يفيد في سبقه الابتكاري المجتمع في مستوياته المحلية والاقليمية والدولية .يساهم في تطوير الحضارة ورفع شأنها ،يزيد على الموروث المتراكم اختراعا جديدا أو فكرة اضافية أو لمسة خاصة أوبصمة مغايرة . وبابتكاره يثبِّتُ مدماكا في العمارة الانسانية ،ويساهم في رقي الانسان ورفاهه. السبّاق هو من يجعل الحياة أجمل وأفضل وأرقى ...
انّه الانسان المجدِّد,الخلّاق،المبدع،المؤسِّس،والرؤيوي...

السبّاق هو كل انسان أبدع في مجاله :
فالسبّاق هو من اغتنى بجهده وفكره وأخلاقه ،فاشتهر قدوة في المجتمع . يستثمر بجرأة وثقة بالنفس وتخطيط مُحكم وتنفيذ متقن ،فيحصد الخير لنفسه وللمجموعة. يجيد عقد الصفقات بشكل واضح واخلاقي فينفذ وعوده بشرف وشفافية ومثالية .

والسبّاق يلمع منذ بداياته الناجحة حتى آخر المطاف ،يجيد تخطي المصاعب ،ومعالجة الازمات بالصبر والحكمة والمعرفة،فينجو بأعماله من العواصف المُداهمة بأداء يجعله انسانا نبيلا على الدوام.

السبّاق هو من يعمل في سبيل الانسان ورفاهه ،فيخلق له أجواء صافية وسليمة وصحية وجميلة ليحيا فيها بانسانية راقية وحرة .فيجهد في تحسين ظروف الحياة ، من مأكل ومشرب وملبس ووسائل عيش كريم ... فيقدم للانسان ما يُريحه ويحميه ويرفعه الى أعلى مراتب الرفاه والتمتع بكل ما تعطيه الطبيعة والكون من جمالات وأطايب وفوائد وكماليات ...

والسبّاق هو من يساهم في تسهيل حياة الانسان وتطويرها وتقدمها ،فيخترع في التكنولوجيا ووسائل النقل، والعلوم على أنواعها ، والاعلام ،وهو من يتفوق في الرياضة ،ويبدع في الفنون على تعددها ،ويبتكر ما يجعل الحياة الهانئة والعصرية تنتصر على التخلف والرجعية والانغلاق...

السبّاق هو من يترك بصمته في التاريخ بعدما أضاف عليه جديدا مهما ، من ابداع عقله،ومهارة يديه،وغنى وجدانه.

Copyright © 2017 Al SABBAQ. All rights reserved. developed by HIC Media