هذا أوّل فيديو واقع إفتراضي لعمليّة دماغيّة

الأربعاء 13 أيلول 2017
هذا أوّل فيديو واقع إفتراضي لعمليّة دماغيّة

 

ملاحظة: قد يكون محتوى الفيديو مزعجاً للبعض.


هل أردت يوماً أن تكون موجوداً في غرفة العمليّات لتشاهد عمليّةً جراحيّةً دماغيّة أمام عينيك؟ إذاً هذا الفيديو الانغماسيّ هو لك. ففريق جراحة الأعصاب في مستشفى لندن الملكي نشر أوّل فيديو واقع افتراضي في العالم من 360 درجة يظهر مريضاً يخضع لعمليّة جراحيّة من أجل معالجته من ورمٍ يهدّد حياته.

وبفضل عددٍ من كاميرات ال360 HD  لجودة العرض، ومن كاميرات GoPro  المعلّقة على رؤوس الجرّاحين، يمكن للمشاهدين أن يختبروا الجراحة من وجهة نظر المريض والجرّاح معاً. ففي أوّل الفيديو، أنت المريض الذي يُقاد إلى غرفة العمليّة. ومن بعدها، تنضمّ إلى الفريق الطبّي من خلال منظار الجرّاح.

وتظهر شاشةٌ افتراضيّة موجودة في مسرح العمليّة تفاصيلها، كما يمكن لك أن تنظر في جميع أرجاء الغرفة. ويرافق كلّ مرحلة من العمليّة صوت مستشارٍ في جراحة الأعصاب، يخبر تفاصيل ما يجري.

وقال أحد مؤسّسي Fundamental VR الشّركة التي أنتجت الفيديو، كريس سكاتيرغود: "بالنّسبة لنا، تسجيل العمليّة كلّها عبر الواقع الافتراضي، تسمح لنا ببدء مرحلة إعادة خلق الجراحة وتجسيدها في الواقع الافتراضي، كي يستفيد منها الجرّاحون المتمرّنون ويدربوا على إجرائها بشكلٍ آمن ورقميّ. ويمكنهم أيضاً أن يحسّوا بنوعيّة الأنسجة وملمسها المختلف عبر حلّ FeelReal VR  الذي ابتكرناه."

مواضيع اخرى
تطبيقات أندرويد باللغة العربية
أطلقت شركة AppMahal أول شبكة اجتماعية للبحث عن وتحميل التطبيقات على الهواتف الذكية باللغة العربية.

كاميرا Galaxy Note 8 أفضل من iPhone
تريد Samsung أن ترفع خبرة إتّخاذك لصور السيلفي إلى مستوياتٍ جديدة من خلال كاميرا Note 8 المقبل.

آبل تصنع منتجات من الياقوت؟
فكرة وصف المنتج بالجوهرة فتدلّ على أنه غرض يُلبس، فقد يكون على سبيل المثال iWatch ، الأداة التي أطلقت الشائعات حولها خلال العام الجاري.

أساور إلكترونيّة لحجّاج مكّة هذا العام
ستقدّم المملكة العربيّة السّعوديّة الأساور الإلكترونيّة للحجّاج إلى مكّة المكرّمة ابتداءً من هذا العام، وتكثّف وجود الكاميرات.

سامسونج وانتاجها لتسريع تبادل البيانات
بدأت شركة سامسونج انتاج رقائق الذاكرة 256 جيجا بايت للهواتف النقالة المتطورة ما يسهل تبادل البيانات بسرعة.

شعائر فايسبوك قد تحلّ مكان رزنامتك
لم يتغيّر قسم الشّعائر في تطبيق فايسبوك عبر السّنوات، بقدر ما تغيّر التطبيق نفسه. أمّا الآن، فستبدأ الشركة بتجديد قسم الشعائر.

تكنولوجيا:

يضمّ هذا القسم باقة من أخبار الابداع التكنولوجيل :ديجيتال، إبتكارات، نصائح وأخبار التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم.


من هو السبّاق؟

السبّاق كما تحدده مجلتنا ،هو الانسان الكثير السبق ، يبادر ويبتكر غير المألوف،وغير المنتظر أي المدهش .يفيد في سبقه الابتكاري المجتمع في مستوياته المحلية والاقليمية والدولية .يساهم في تطوير الحضارة ورفع شأنها ،يزيد على الموروث المتراكم اختراعا جديدا أو فكرة اضافية أو لمسة خاصة أوبصمة مغايرة . وبابتكاره يثبِّتُ مدماكا في العمارة الانسانية ،ويساهم في رقي الانسان ورفاهه. السبّاق هو من يجعل الحياة أجمل وأفضل وأرقى ...
انّه الانسان المجدِّد,الخلّاق،المبدع،المؤسِّس،والرؤيوي...

السبّاق هو كل انسان أبدع في مجاله :
فالسبّاق هو من اغتنى بجهده وفكره وأخلاقه ،فاشتهر قدوة في المجتمع . يستثمر بجرأة وثقة بالنفس وتخطيط مُحكم وتنفيذ متقن ،فيحصد الخير لنفسه وللمجموعة. يجيد عقد الصفقات بشكل واضح واخلاقي فينفذ وعوده بشرف وشفافية ومثالية .

والسبّاق يلمع منذ بداياته الناجحة حتى آخر المطاف ،يجيد تخطي المصاعب ،ومعالجة الازمات بالصبر والحكمة والمعرفة،فينجو بأعماله من العواصف المُداهمة بأداء يجعله انسانا نبيلا على الدوام.

السبّاق هو من يعمل في سبيل الانسان ورفاهه ،فيخلق له أجواء صافية وسليمة وصحية وجميلة ليحيا فيها بانسانية راقية وحرة .فيجهد في تحسين ظروف الحياة ، من مأكل ومشرب وملبس ووسائل عيش كريم ... فيقدم للانسان ما يُريحه ويحميه ويرفعه الى أعلى مراتب الرفاه والتمتع بكل ما تعطيه الطبيعة والكون من جمالات وأطايب وفوائد وكماليات ...

والسبّاق هو من يساهم في تسهيل حياة الانسان وتطويرها وتقدمها ،فيخترع في التكنولوجيا ووسائل النقل، والعلوم على أنواعها ، والاعلام ،وهو من يتفوق في الرياضة ،ويبدع في الفنون على تعددها ،ويبتكر ما يجعل الحياة الهانئة والعصرية تنتصر على التخلف والرجعية والانغلاق...

السبّاق هو من يترك بصمته في التاريخ بعدما أضاف عليه جديدا مهما ، من ابداع عقله،ومهارة يديه،وغنى وجدانه.

Copyright © 2017 Al SABBAQ. All rights reserved. developed by HIC Media