ميزة غوغل فيد تنطلق دوليّاً

الثلاثاء 12 أيلول 2017

ميزة غوغل فيد تنطلق دوليّاً

 

باتت ميزة غوغل فيد، التي تقدّم الأخبار للشّخص حسب أبحاثه السّابقة عبر تطبيق غوغل، متوفّرة للجميع حول العالم.

 

وانطلقت هذه الميزة أوّلاً في الولايات المتّحدة الأميركيّة في يوليو الماضي، ولكن الآن، سيراها جميع المستخدمين حول العالم، إذا كانوا يملكون هاتف أندرويد. وستتوفّر الميزة عينها عبر iOS  ونسخة الكمبيوتر، وعبر موقع البحث على الهواتف الجوّالة أيضاً، في الوقت القريب.

ويُعتبر استخدام ميزة فيد في غاية السّهولة، فما على المرء سوى أن يفتح تطبيق البحث من غوغل، فيحصل على لائحة من القسائم التي تحتوي على أخبار، أو تحديثات متعلّقة بالموسيقى والرياضة، والسّفر وحتّى وصفات الطّبخ.

وستصدمك تلك الأخبار لأنّها ستنال إعجابك للغاية، كونها مرتبطة مباشرةً بنوعيّة ما تبحث عنه في التطبيق، لا سيّما في الخرائط وفي موقع يوتيوب، وبكلّ ما يتعلّق بمكانك، ومعلومات جهازك، وغيرها من المعلومات التي تستطيع غوغل أن تستنتجها من تحرّكاتك.

وهذه الميزة تتعلّم أيضاً منك، وتغيّر محتواها ما إن تشعر أنّ عاداتك أو محاور انتباهك تبدّلت. ويمكنك أنت بدورك أن تساعدها من خلال إخفاء نوعٍ من الأخبار مثلاً أو من المواضيع، عبر الضّغط على النّقاط الثلاثة الموجودة على زاوتها اليمنى، وتحديد ما يعجبك من المواضيع.

وتستخدم غوغل ميزة فيد أيضاً لتعالج مشكلة الأخبار الخاطئة والمزيّفة، ومشكلة echo chamber  في الانترنت، عبر التحقّق من أنّ الأخبار المقدّمة صحيحة ودقيقة، ومتعدّدة وجهات النّظر.