أودي تستخدم الواقع الافتراضيّ لتدريب موظّفيها

الأربعاء 13 أيلول 2017

أودي تستخدم الواقع الافتراضيّ لتدريب موظّفيها

 

بدأت الشّركة العالميّة أودي توظيف برنامجها الجديد للتعلم التفاعلي من خلال استخدام الواقع الافتراضيّ، لكي تدرّب موظّفيها في قسم الخدمات اللّوجيستيّة على عمليّات التّعبئة.

 

من خلال هذا البرنامج، أصبح جهاز الكمبيوتر ونظّارة الواقع الافتراضيّ وزوج من وحدات التّحكّم كلّ الأدوات الّتي يحتاج إليها قسم الخدمات اللّوجيستيّة في شركة أودي.

ويبّسط البرنامج تعليم الموظّفين على عمليّات التّعبئة والتّغليف في إطار مرح، إذ صُمّمت التّمارين على مثال ألعاب الفيديو، كما يمكن إعداد جهاز التّدريب بسرعة وبسهولة في أيّ مكان خلال دقائق قليلة.

تستفيد أودي من تنظيم الدّورات التّدريبيّة في أيّ مكان، ما يوفّر للشّركة المساحة والوقت والمال.

عند وضع نظّارات الواقع الافتراضيّ، سيرى الموظّفون محاكاة واقعيّة لمنصّة العمل، تطابق القاعة رقمL في المركز اللّوجستيّ لأودي في إنغولشتات.

 

وعند حمل وحدة تحكّم في كلّ يد، سيتمكّن المتدرّبون من التّفاعل مع الأجسام الافتراضيّة الّتي تمثّل معدّات العمل مثل الحاويات أو المكوّنات.

بالإضافة إلى ذلك، سيشمل التّدريب على مواضيع مختلفة مثل إعداد الصّناديق من الورق المقوّي، ووضع الواقيات الشّمسيّة في المكان المناسب، وتثبيت بطاقات التّسميات على الحاويات.

من ناحية أخرى، يأتي البرنامج التّدريبيّ مع مستويات مختلفة من الصّعوبة، الأمر الّذي يوفّر إحساسًا بالحافز والتّقدّم للمتدرّب، وسيدفع هذا الأخير إلى استعمال مهاراته. ويقدّم البرنامج تقييمًا فوريًّا لأداء المتدرّبين.

 

أضف إلى أنّ البرنامج التّدريبيّ الجديد يتغلّب على الحواجز اللّغويّة والمكانيّة، إذ يستطيع المتدرّب تشغيل إصدارات بلغات مختلفة، ليتمكّن موظّفو أودي الآن من تلقّي تدريبهم بالإسبانيّة أو الإنكليزيّة. ويمكن التّدرّب على مرافق المواقع المختلفة مثل مصنع أودي في سان خوسيه شيابا في المكسيك، ومركز أودي للخدمات اللّوجستيّة في إنغولشتات.

تعليقًا على هذا الأمر، قال مدير مشروع في براند لوجيستيكس لتخطيط المعلومات اللّوجستيّة ميركو غوريس: "تلقّينا استجابة إيجابيّة من الموظّفين للتّدريب الافتراضيّ. فبعد مرحلة تجريبيّة على مدى ستّة أشهر، نقوم باستخدام برنامجين للتّدريب العمليّ في مجال خدمات التّعبئة والتّغليف. ونحن نعمل الآن على تطوير ثلاثة برامج إضافيّة".

تجدر الإشارة أخيرًا إلى أنّ أودي تستخدم الواقع الافتراضيّ في مجالات كثيرة من الشّركة،  مثل المبيعات والتّطوير التّقنيّ والإنتاج.