تجارة واستثمار بين آستون مارتين واليابان

الخميس 07 أيلول 2017

تجارة واستثمار بين آستون مارتين واليابان

 

أعلن رئيس آستون مارتين، د. آندي بالمير، اتّفاق العلامة التجاريّة مع اليابان حول 500 مليون باوند من التجارة والاستثمار.


وسيجمع هذا الاستثمار بين المملكة المتّحدة واليابان للسّنوات الخمسة المقبلة، ضمن إطار مشروع آستون مارتين العمليّ للقرن الثّاني. وأعلن الدّكتور بالمير برنامج الاستثمار أثناء زيارته لليابان، في البعثة البريطانيّة التي رافقت رئيسة الوزراء البريطانيّة تيريزا ماي.

والتجارة والاستثمار اللذان خلقتهما الشّركة يشدّدان على أهميّة سوق السيّارات العالية الرفاهية في النجاح العالميّ لآستون مارتين. وجاء في الإعلان بعض المعلومات، منها أنّ آستون مارتين تصدّر من بريطانيا ما يقدّر بقيمة 400 مليون باونداً، بفضل السيّارات الرياضيّة الجديدة، وتقديم أوّل سيّارات رياضيّة للاستعمال المفيد أيضاً.

وجاء أيضاً أنّ آستون مارتين ستشتري أكثر من 70 مليون باونداَ من المكوّنات التي يوفّرها المزوّدون اليابانيّون مثل بريدجستون ودينسو وميستوبيشي ويازاكي. وستخلق الشّركة مكتباً خاصّاً لها يُعنى بالابتكار التكنولوجي والمزايا العالية الرفاهية في اليابان، عام 2018، كما سيتمّ استثمار المبلغ أيضاً في مركزٍ عالميٍّ للعلامة في طوكيو، وغيرها من المراكز التي تعزّز شبكة آستون مارتين في اليابان.

وأشارت رئيسة الوزراء على أهمّية هذا الاتّفاق تزامناً مع تحضّر بريطانيا للخروج من الاتّحاد الأوروبّي، كونها تعزّز الآن علاقاتها الجيّدة مع الأصدقاء والحلفاء. ومن المخطّط أن تتخطّى مبيعات آستون مارتين الضعفين مع انتهاء مشروعها الاستراتيجيّ العام في ال2022.

أحدث الأخبار السبّاقة