"صاب القابضة" تختار منصّة آي بي أم

الخميس 10 آب 2017

 

أعلنت شركة آي بي أم أنّ مجموعة صاب القابضة اختارت منصة الحوسبة السحابية منها لاستضافة تطبيقاتها الأساسية، من أجل إدارة عمليّاتها وتسريعها.


وستوفر المنصة لمجموعة صاب المرونة والسرعة اللازمة لمواكبة متطلبات الأعمال وتسريع عملياتها. وتأسست مجموعة صاب القابضة، التي يملكها ويرأسها الشيخ صلاح البلوي، عام 1990، وهي تتخذ من مدينة جدة السعودية مقراً لها وتضم تحت جناحها العديد من الشركات.

وتعتبر "صاب للابتكار"، ذراع التكنولوجيا التابعة لمجموعة صاب القابضة، شريك أعمال لـ "آي بي أم" وهي المسؤولة عن إعادة بيع حلول "آي بي أم" في مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية.

وبدأت الشراكة بين مجموعة صاب القابضة وشركة "آي بي أم" عندما أدركت المجموعة حاجة شركة (RCC) لخدمات البناء التابعة لها ضرورة تطوير تقنياتها، خصوصاً وأنها كانت تشغل أنظمة متعددة ومتنوعة لإدارة النظم المالية وجدول الرواتب وعمليات الجرد.

 

وستسهل هذه المنصة لموظفي الشركة تقديم تقارير نهاية الشهر أو تقارير الحالة، حيث كانوا في السابق يقومون بجمع المعلومات من أنظمة مختلفة وتوحيدها ومن ثم التحقق من صحة البيانات يدوياً.

وستسهم منصة الحوسبة السحابية من "آي بي أم" بتهيئة بيئة مناسبة لإطلاق واستضافة وتشغيل تطبيقات تخطيط الموارد المؤسسية الجديدة لمجموعة صاب القابضة. ومن خلال إدارتها وتقديمها من قبل ذراع التكنولوجيا التابعة لمجموعة صاب القابضة، تم تجهيز منصة الحوسبة السحابية من "آي بي أم" في غضون سبعة أيام دون توقف عن العمل.

ويجدر الذّكر أنّ العديد من الشركات الكبرى حول العالم اختارت شركة "آي بي أم" كمزود مفضل لحلول الحوسبة السحابية باعتبارها الشركة الأكثر أماناً وثقة في هذا المجال. وفي عام 2016، وصلت إيرادات منصة الحوسبة السحابية من "آي بي أم" إلى 13.7 مليار دولار أمريكي بزيادة 35% على أساس سنوي.